أخبارتونس

وزير الشؤون الاجتماعية يؤكد: تونس الجديدة ستكون أفضل !!

قال وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي،”إن رئيس الجمهورية قد أذن بالإحاطة بجميع التونسيين، خاصة في المعتمديات المهمشة والمفقرة، لافتا إلى قيام وزارة الشؤون الاجتماعية بعديد الإجراءات لإعادة الدور الاجتماعي للدولة، منها تمكين 140 تلميذا بمدرسة عين سيدي محمود، بمعتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين، من المستلزمات المدرسية ومن الملابس”.

وأشار الزاهي إلى توفير حافلة لنقل التلاميذ بالمدرسة المذكورة، نظرا للظروف التي يمرون بها، إضافة إلى تمويل 5 مشاريع صغرى، بقيمة 5 آلاف دينار للمشروع الواحد، وجاء هذا التصريح على هامش زيارته إلى منطقة عين سيدي محمود من معتمدية حاسي الفريد الواقعة في ولاية القصرين، اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023.

من جهة أخرى أكد الزاهي سعي وزارة الشؤون الاجتماعية إلى خلق الثروة عبر برامج التمكين الاقتصادي للفئات المعوزة ومحدودة الدخل، مشددا على أهمية الانتقال من “فئة الأمان الاجتماعي التي تعيش من المساعدات نحو فئة الضمان الاجتماعي التي تعوّل على النفس وخلق الثروة”.

وأضاف: “تونس ستصبح منتجة رغم الظرف الصعب… تونس الجديدة ستكون أفضل… القادم أفضل…”

وفي تفاعله مع مطالب سكان المنطقة بالماء الصالح للشرب وغيرها من الاستحقاقات، ذكّر الزاهي بعائدات مرسوم الصلح الجزائي التي ستذهب إلى مشاريع وفق التقسيم الذي اعتمده رئيس الجمهورية من المعتمديات الأكثر فقرا وصولا إلى المعتمديات الأقل فقرا، حسب تصريحه، داعيا إلى التنظم في إطار شركات أهلية تمكن من خلق الثروة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى