أخبارتونس

حوالي مليون تلميذ لم يلتحقوا بمقاعد الدراسة..

 أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي، بأن قرابة مليون تلميذ لم يلتحقوا بمقاعد الدراسة إلى حد اليوم مؤكدا أن من امتنعوا عن التدريس وقاطعوه لا يطالبون بشيء كبير ومبالغ فيه ويمكن وصفه بالمشط كل مايطلبونه هو ما تم التنصيص عليه في قانون التعليم الأساسي.

وفق قوله وقال الهواشي في تصريح إذاعي، اليوم الثلاثاء، إن مطالب المدرسين الممتنعين عن التدريس تتمثل فقط في انتدابهم بصفتهم القانونية وهي صفة مدرس متربص ولكن وزارة التربية ترفض ذلك وتبرر رفضها بإكراهات فرضت من هنا وهناك على حدّ تعبيره. وأضاف أن “وزارة التربية في كل ما تقترحه من آليات وصيغ لا تطرح إشكالا يتعلق بالمال و إنما اشكالية صفات.. يبدو أن الحكومة التزمت لدى جهات معينة بعدم الانتداب وهذه الجهة هي صندوق النقد الدولي” . و أكد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الأساسي أن مسؤولي صندوق النقد لم يطالبوا بإيقاف الانتدابات في التعليم والصحة ولم يصرحوا بهذا فعليا.

وشدد الهواشي على أنّ المربّين سيعملون على تعويض هذه الغيابات و تداركها لمصلحة التلاميذ المتضررين إذا توصلوا إلى اتفاق مع الوزارة متابعا قوله “ذنب التلاميذ المحرومين من الدراسة حتى اليوم في رقبة الوزارة وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى