أخبارتونس

حاسي الفريد: مشاريع بقيمة 840 ألف دينار للعاملات في القطاع الفلاحي

أكد المعتمد الأول بولاية القصرين أحمد الحامدي، لموزاييك، اليوم الإثنين 22 أفريل 2024، إحداث 84 مشروعا فلاحيا لفائدة النساء والفتيات العاملات في القطاع الفلاحي، بمعتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين، بقيمة جملية تناهز 840 ألف دينار، مع حلول منتصف شهر جويلية من سنة 2024.

ولفت إلى أنّ الفئة المعنية بهذه المشاريع تتمثل في النساء والفتيات “العاملات بصفة موسمية وطارئة في القطاع الفلاحي”، من اللواتي تقل أيام العمل لديهن عن 180 يوما في السنة، واللواتي تجاوزن الـ 18 سنة، لتمويل مشاريع ذات صبغة فلاحية أو تحويلية وتثمينية، أو في مجال الخدمات الفلاحية، لفائدتهن، بقيمة 10 آلاف دينار لكل مشروع.

وأوضح المعتمد الأول بولاية القصرين أنّ هذه المشاريع مندرجة ضمن “البرنامج الوطني للتمكين الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي”، الهادف “لرفع الهشاشة الاقتصادية والاجتماعية عن النساء والفتيات العاملات في القطاع الفلاحي، ولتيسير نفاذهن إلى وسائل الإنتاج عبر توفير موارد الرزق، للانتقال بهن من القطاع غير المهيكل إلى القطاع المهيكل”.

وأشار الحامدي إلى أن الأهداف الخصوصية للبرنامج تتمثل في “الرفع من المساهمة الاقتصادية للنساء والفتيات في الوسط الريفي”، فضلا عن “ضمان التكوين التكميلي المختص والمتنوع لليد العاملة النسائية وتعزيز القدرات والشبكات الاقتصادية للمرأة في الوسط الريفي، عبر توفير ظروف عمل لائق لها”.

وتُشرف وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن على المشروع، عبر مندوبيتها الجهوية بالقصرين، وفق المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى