أخبارتونس

تفاصيل حصيلة صرف الجرايات لعائلات شهداء الثورة وجرحاها

أعلن رئيس مؤسسة “فداء” أحمد جعفر في تصريح إعلامي اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، بمدينة الثقافة معطيات حول صرف جرايات شهرية لأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها منها  جرايات أولى الحق من شهداء الجرحى لشهري نوفمبر وديسمبر بقيمة 121891.000 دينارا  وجرايات لجرحى الثورة  بقيمة 13596080 دينارا .

 

 وبين أن هذه الجرايات تم إقرارها منذ سنوات طويلة ولكن انطلاق صرفها بصفة عملية انطلق مع مؤسسة فداء مؤكدا انه تم تمتيع أصحاب 80 ملفا بهذه الجرايات   من جملة 129 ملفا أي أكثر من الثلثين تحصلوا على الجاريات  مع صرف  منح لـ 56 عائلة شهيد أمس عبر البريد ودفعة ثانية ستصدر اليوم وانتفاع 92 آخرين بهذه الجرايات لحفظ كرامة عائلات شهداء الثورة وجرحاها إضافة إلى الإحاطة النفسية .

 

قيمة  المنح المدرسية والجامعية المنزلة في بطاقات الدفع الالكتروني

 

وفي سياق متصل أكد أن المؤسسة   قامت منذ انطلاق عملها بتنزيل مجموعة من المنح المدرسية  والجامعية في بطاقات الدفع الالكتروني بالتعاون مع البريد التونسي لعائلات شهداء الثورة وجرحاها من أمنيين وعسكريين ومواطنين.

 

 وأكد أنه تم   صرف منح مدرسية وجامعية لخمسة اشهر بلغت قيمتها المادية5700.000 دينار لفائدة  أبناء شهداء الثورة  وصرف منح  لأبناء الشهداء من العسكريين والأمنيين  بقيمة 46010.000 دينارا كما تم صرف منح لأبناء جرحى الثورة  بقيمة 57820.000 دينارا موضحا أن هذه المنح تقدر بحوالي  400 ألف دينار كمنح سنوية .

 

وأوضح أنّ برنامج حق الأولوية في السكن الاجتماعي بموجب مرسوم عدد 20 هو محل متابعة على مستوى 24 ولاية وتم حاليا تلقي ملفات الذين يستجيبون لشروط الاستحقاق ويتم التنسيق لتحقيق هذا المشروع الذي انطلق منذ 2012 ومؤسسة فداء انطلقت في عملها  منذ 2022 فقط  مبينا أن الملف لازال محل  متابعة  من مختلف الأطراف  المعنية  مؤسسة فداء والولايات  ووزارة التجهيز والإسكان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى