أخبارتونس

تطاوين: أيام جهوية لتبسيط إجراءات بطاقة التبادل الالكتروني ‘لباس’

في إطار مشروع إرساء منظومة التبادل الالكتروني بين الصندوق الوطني للتأمين عن المرض ومسدي الخدمات الصحة في القطاع العام والخاصّ (بطاقة لباس)، نظّمت السلط الجهوية بتطاوين لقاء جهوي صباح اليوم الخميس، للتعريف بمزايا هذا المشروع والإجراءات العملية لتطبيقه، وذلك بحضور الفريق المكلف بالمشروع بالصندوق الوطني للتأمين عن المرض وعدد من مسدي الخدمات الصحية بتطاوين والإدارة الجهوية للبريد والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتقاعد و الحيطة الاجتماعية.

 

وأكّد المدير المركزي للأنظمة المعلوماتية بالصندوق فيصل سعد لموزاييك أنّ اللقاء الإعلامي بتطاوين هو الأوّل بالجهات وتتلوه لقاءات اخرى بمختلف الولايات. 

 

ويتضمّن جانب نظري يتعلّق بمكونات وأهداف المشروع، وٱخر تطبيقي حول كيفية استعمال بطاقة لباس في المؤسسات الصحية العمومية والخاصّة.

 

كما أشار المدير إلى أنّ الصندوق الوطني قد أتمّ طباعة حوالي 3.2 مليون بطاقة، وقد تم توزيع 1.6 بطاقة منها عن طريق البريد التونسي والعملية متواصلة لاستكمال البقية.

 

وأضاف المدير أنّ المؤسّسات العمومية قد انطلقت في العمل ببطاقة لباس تدريجيا منذ سنة 2021 على أن يتمّ تعميمها في أفق 2024.

 

أمّا في القطاع الخاص فقد دخلت حيز الاستغلال في جانفي 2023 على أن تعمم في أفق 2024.

 

وأضاف المدير أنّه قد تمّ تسليم 1000 “قارئ” للمؤسّسات الصحية العمومية و100 للقطاع الخاصّ لاستعمالها لقراءة بطاقة لباس وسيتم بقية المؤسسات خلال الفترة القادمة.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى