أخبارتونسجهاتمجتمع

بنزرت: دعوات لرفع الجسر المتحرك استثنائيا

طالبت بعض الشركات المنتصبة ببنزرت الجنوبية والمرتبط نشاطها بالميناء التجاري والترصيف والشحن برفع الجسر المتحرك استثنائيا حتى يتسنى عبور الشاحنات من وإلى قنال بنزرت.

 

ونفذّ أصحاب هذه الشركات وعمّالها تحرّكا احتجاجيا أمام الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان ببنزرت اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 بعد توقف نشاط عدد من الشركات وإحالة عديد العمال على البطالة. 

 

من جانبها أكّدت المديرة الجهوية للتجهيز والإسكان ببنزرت أمّ الزين الطمني في تصريح إعلامي أن قرار رفع الجسر من عدمه هو قرار مشترك تتخذه لجنة مختصة بعد استشارة جميع المعنيين بالسلامة وهو ما ستنظر فيه سلطة الإشراف.

 

وأضافت أن شركة المقاولة المكلفة بأشغال إصلاح الأعطاب الناجمة عن الحريق الذي نشب في 26 جويلية الفارط بغرفة محرك الجسر قد انطلقت في القيام بالاشغال اللازمة. وستستمر هذه الأشغال مدة 4 أشهر على أن يكون الجسر جاهزا للرفع خلال شهرين وتبلغ كلفة الأشغال 4.6 مليون دينار.

 

ويذكر أنه تم في فترة سابقة رفع الجسر في مناسبتين مرة لخروج السفن العالقة وذلك يوم 4 أوت الفارط ومرة ثانية في 31 أوت لدخول 6 سفن.

 

وكشفت مصادر مطلعة ان الرفعة الاستثنائية الثانية لم تكن ناجحة بنسبة 100% على مستوى عملية إنزال الجسر وهذا ما دفع إلى اتخاذ قرار توقف عمليات الرفع الاستثنائية إلى حين إتمام أشغال الإصلاح الأساسية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى