أخباراقتصادتونسسياحة

بحث تعزيز الاستثمارات العربية بتونس

استقبل وزير السياحة محمد المعز بلحسين، رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق له، بمناسبة الزيارة التي يؤديها حاليا إلى تونس.

ومثل اللقاء فرصة للتباحث حول سبل مزيد تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة والتطرق إلى مخرجات المنتدى العربي للاعلام السياحي الذي نظمته وزارة السياحة يوم 12 جوان 2023 بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة واتحاد اذاعات الدول العربية.

وتم التطرق الى أهمية تواصل التعاون المشترك للنهوض بالسياحة العربية والتونسية على وجه الخصوص وذلك من خلال العمل على تفعيل توصيات المنتدى العربي للاعلام السياحي والمضي في تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتشجيع الاستثمارات المشتركة في القطاع.

وأكد وزير السياحة على أهمية العمل على توصيات المنتدى العربي للاعلام السياحي، من بينها البرامج التدريبية التي توفرها المنظمة العربية للسياحة للإعلاميين السياحيين ودعوة المؤثرين والإعلاميين بالمجال السياحي إلى الترويج للوجهة التونسية عبر منصاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر وزير السياحة عن استعداد تونس، بصفتها عضوا بالمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للسياحة لإقليم المغرب العربي، في دعم التعاون العربي السياحي المشترك وفي تنمية الإستثمارات العربية في هذا المجال.

كما أكد على المساعي الحثيثة لبلادنا لتقديم ترشحها لنيل لقب “عاصمة السياحة العربية”. ورحب بمقترحات المنظمة للعمل مع تونس عن طريق وزارة السياحة على تجسيم عدد من محاور التعاون وأهمها تطوير الجذب السياحي لبلادنا وإنشاء مركز دولي للأعمال والمؤتمرات، إقامة المهرجان العربي للصناعات التقليدية، وضع خطة عمل لتنمية وتطوير السياحة الريفية.

ودعا الوزير رئيس المنظمة لدعم ملف ترشيح جزيرة جربة لتكون ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو وتطوير الجذب السياحي بالجزيرة حسب توجيهات رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد خلال اللقاء الذي جمعه برئيس المنظمة العربية للسياحة يوم 16 جوان الفارط.

ومن جهته، ثمن رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد مساهمة تونس المتواصلة في دعم السياحة العربية وذلك من خلال احتضانها لعديد التظاهرات من بينها أيام الطهي العربي يومي 01 و02 فيفري 2023 وتنظيمها للمنتدى العربي للإعلام السياحي مؤكدا استعداد المنظمة لتنفيذ جملة من البرامج المشتركة والهادفة الى تطوير السياحة التونسية والاستثمارات في هذا القطاع.

وأكد استعداد المنظمة، في اطار تطوير السياحة العربية البينية، للعمل على تطوير الجذب السياحي للوجهة التونسية وتعزيز الاستثمارات العربية بها خاصة في المجال السياحي والسعي إلى رفع كل العقبات من أجل زيادة تدفق السياح العرب على تونس.

 كما دعا إلى وجوب متابعة تنفيذ مختلف القرارات المنبثفة عن مجالس وزراء السياحة العرب وعن مختلف اجتماعات رؤساء الدول العربية الهادفة إلى تعزيز وتطوير السياحة العربية البينية وتسهيل إجراءات السفر بين البلدان العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى