أخبارتونس

اليابان واليونيسف تهبان وزارة الصحة تجهيزات طبية

تسلّم وزير الصحّة علي المرابط عشية الاثنين 24 جويلية 2023 بالمستودع الجهوي للتلاقيح ببن عروس هبة تجهيزات طبية من الحكومة اليابانية بالشراكة مع اليونيسف، تتمثل في 325 ثلاجة و27 مبردا من نوع PQS و200 جهاز مراقبة لدرجة الحرارة لتعزيز سلسلة التبريد للتلاقيح وسيارتين لفائدة وزارة الصحة، بحضور سفير اليابان بتونس أوزوكا تاكيشي”Takeshi Osuga”، وممثّل منظمّة الأمم المتحدّة للطفولة، اليونيسف ( UNICEF ) بتونس ميشال لو بيشو ” Michel Le Pechoux ” واطارات من الوزارة.

 

وثمّن وزير الصحة علي المرابط، خلال إشرافه على هذا الموكب، دعم الشّركاء الدّوليين والمساهمة الفاعلة لدولة اليابان في معاضدة جهود وزارة الصحة للنهوض بالقطاع، منوها بالخصوص بمعاضدة اليابان للنظام الصحي التونسي خاصة خلال مجابهة جائحة كوفيد 19 وتداعياتها.

 

وأكّد وزير الصحّة بالمناسبة على أهميّة التعاون مع منظمّة الأمم المتحدّة للطفولة اليونيسيف بتونس، ومساهمتها في دعم مختلف التظاهرات والمبادرات التحسيسيّة والوقائيّة الموجهة للطفل.

 

من جانبه عبّر سفير اليابان بتونس أوزوكا تاكيشي عن استعداد بلاده لمواصلة هذا التعاون المتميز بين البلدين الصديقين لتجسيم المشاريع المستقبليّة لرقمنة القطاع الصحّي والاستثمار في الصناعات الصيدلانيّة والأدوية.

 

كما أثنى ممثّل اليونيسف بتونس ميشال لو بيشو على أهمية التطعيم كوسيلة فعالة لحماية حياة الأطفال وصحة السكان وذلك في إطار العناية بحقوق الطفل.

 

  1. وتعمل هذه المعدات في سياق الدعم المقدم لتونس لدعم استجابتها لوباء COVID-19 على تعزيز نظام التحصين الوطني بعد أوجه القصور التي تم تحديدها من خلال المسح الوطني لتقييم سلسلة التبريد الكمي والنوعي الذي أجرته وزارة الصحة بدعم من اليونيسف في عامي 2018 و 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى