أخبارعربي

العراق :واشنطن تقدم نحو 10 ملايين دولار لدعم الانتخابات العراقية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الخميس، تخصيص نحو 10 ملايين دولار للمساهمة في دعم الانتخابات المبكرة في العراق، والمقرر أن تجرى في أكتوبر/تشرين الأول المقبل. 

وقالت السفارة الأميركية بالعراق، في بيان لها، “تأكيدا لدعمها للعملية الديمقراطية في العراق، تقدم الولايات المتحدة مبلغ 9.7 ملايين دولار لتمويل أنشطة الدعم الانتخابي لبعثة الأمم المتحدة، لمساعدة العراق في جميع أنحاء البلاد، حيث ستدعم هذه المنحة المقدمة من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، جهود الحكومة العراقية والمجتمع المدني العراقي لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتعزيز مشاركة الناخبين”.

وأشار بيان السفارة الأميركية إلى أن دعم واشنطن لنشاط بعثة الأمم المتحدة المتعلق بالانتخابات سيستمر حتى ديسمبر/ كانون الأول 2023 على مرحلتين، مبينة أن المرحلة الأولى تتضمن التطوير السريع للمهارات الفنية والتنظيمية اللازمة للمفوضية استعدادات للانتخابات المقبلة، وتعيين 8 خبراء انتخابيين وتوزيعهم لتقديم المساعدة على المستوى الوطني.

وأوضح أن المرحلة الثانية للدعم ستركز على بناء قدرات المكاتب الانتخابية التابعة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في المحافظات، وخصوصا في مجال تقديم المشورة، ودعم التخطيط الانتخابي، وجهود التنسيق، وإعداد نظام إدارة النتائج وإدارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى