أخبارتونس

اليوم: تونس تحتضن المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني

تفتتح اليوم، الأربعاء، ( 16 جوان)، بتونس أشغال المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني الذي سيعقد حضوريا وعبر الدائرة التلفزيونية تحت إشراف الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان .
وسيناقش المؤتمر عدداً من البنود المدرجة على جدول أعماله من بينها: رؤية متكاملة حول دور الإعلام في مكافحة الإرهاب، وتجارب متميزة لعدد من الدول العربية في هذا المجال، كما سيبحث في دور الإعلام في نشر الإرهاب والفكر المتطرف، وبرامج إعداد وتأهيل المتحدث الرسمي الأمني.
وسينعقد إثر المؤتمر وفق بيان صادر مجلس وزراء الداخلية العرب، الاجتماع المشترك بين رؤساء أجهزة الإعلام الأمني وممثلي وزارات الإعلام في الدول العربية، وذلك بمشاركة رؤساء أجهزة الإعلام الأمني في وزارات الداخلية العربية، وممثلين عن وزارات الإعلام في الدول العربية، فضلا عن مشاركة جامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال)، وإتحاد إذاعات الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي.
ويناقش الاجتماع موضوعين رئيسيين يتعلق الأول بمشروع مدونة قواعد السلوك المتعلقة بالتعامل الإعلامي مع الأحداث الإرهابية، والثاني بمشروع الاستراتيجية المتعلقة بالتعامل الإعلامي مع قضايا التطرف والإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى