أخبارتونس

الطرابلسي: صرف جرايات العائلات المعوزة قبل عيد الفطر .. ومساعدات “كوفيد” في جوان

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 23 أفريل 2021 صحبة عائدة ربانة رئيسة مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بتونس إلى مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بصفاقس،أنه سيتم صرف جرايات العائلات المعوزة قبل عيد الفطر مع صرف القسط الثاني من المنحة لفائدتهم، كما سيتم النظر مع المدير العام للضمان الاجتماعي في إمكانية صرف جرايات أصحاب الدخل المحدود قبل عيد الفطر أيضا.

وبخصوص المساعدات الموجهة للمتضررين من جائحة كورونا ولا سيما العاملين في القطاع غير المنظم والتي تشمل حوالي 1,1 مليون من المستفيدين، فانه من المنتظر تمكينهم من مساعدات اجتماعية بقيمة 300 دينار خلال جوان المقبل.

و قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي إن الوزارة تتجه إلى تكثيف مراكز العناية بذوي الاحتياجات الخصوصية ولا سيما التكفل بأطفال طيف التوحد.

وتجدر الإشارة إلى أن الزيارة تندرج في إطار دعم وزارة الشؤون الاجتماعية لمجابهة التداعيات الاجتماعية لجائحة كوفيد 19 على الفئات الهشة وخاصة الأشخاص دون مأوی. وتهدف هذه الزيارة الميدانية إلى معاينة البنية التحتية للمركز وما يمكن القيام به من أجل تحسينها وتطوير الخدمات المسداة وتعزير آليات الرعاية لفائدة منظوريها من الفئات الهشة والفاقدة للسند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى