أخبارتونسثقافةفنون

الدورة 36 للمهرجان الدولي لفلم الهواة بقليبية: فيلم ” الصيف المدينة وآلة التصوير”يتحصل على جائزة الصقر الذهبي

توج فيلم ” الصيف المدينة وآلة التصوير” لانس زوهري من فلسطين بجائزة الصقر الذهبي لافضل فيلم وعلى جائزة افضل فيلم وثائقي في مسابقات الدورة 36 للمهرجان الدولي لفلم الهواة بقليبية التي اختتمت ليلة امس بمسرح الهواء الطلق بقليبية وعادت فيه جائزة افضل فيلم هاو لنبيل بن رجب وجستوس اوديمان عن فيلم ” ممثل صامت”.

واسندت لجنة التحكيم الجائزة الوطنية الكبرى لوديع كلاعي وخليل السعيدي من نادي السينمائيين الهواة بحمام الانف عن فلم “كايجد باستردز” “لتميز اسلوبه ونجاحه في طرح هواجس وقلق فئة واسعة من الشباب وتمكن المخرج من ادواته” وفق ما اعلنته لجنة التحكيم.

وعادت جائزة افضل فيلم في مسابقة افلام المدارس الى المخرجة مايا بلوزة عن شريط ” سي تور” (ست دورات) واسندت جائزة لجنة التحكيم الى فيلم “بنت الجبل” للمخرجة هالة البرقاوي ” لما تميز به الفيلم من صدقية في التمشي ولشاعريته كفيلم وثائقي”.

واسندت جائزة افضل فيلم تحريك لفيلم ” سارفور روشارشي” لديانا الكسندروفا بولشاكوف من روسيا. وعادت جائزة افضل فيلم روائي ” سينما سان لو سو” (سينما بلا فلس) لعلي ارفنسب من ايران.

وعادت جائزة لجنة تحكيم المسابقة الدولية لفيلم” جور سان” (يوم فارغ) ليافار ايريك يومان من استونيا، البرتغال والمملكة المتحدة.

وتحصل عزيز بركاتي من نادي السينمائيين الهواة بحمام الانف على جائزة احسن سيناريو عن سيناريو “بولط درايفر”.

وتحصل المعرض الفوتوغرافي الجماعي “آخر ايام المدينة” لنادي السينمائيين الهواة بمنزل بورقيبة على جائزة احسن معرض فوتوغرافي وعادت الجائزة الكبرى للصورة الفردية لامل الزيدي (مصورة مستقلة).

واسندت في اطار المهرجان عدة جوائز موازية شملت جائزة بلدية قليبية التي اسندت لفيلم “ممثل صامت” لنبيل بن رجب وجستيس لوديمان وجائزة الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان فرع قليبية للفيلم المستثل “فيزيون فلو” (رؤية ضبابية) لخولة حويجي.

وعادت جائزة منظمة العفو الدولية فرع تونس لفيلم “بين البينين” لهيثم المومني من المدرسة العليا للسمعي البصري. واسندت جائزة التشجيع على الاخراج لجمعية مخرجي الافلام التونسية لفيلم ” اونترلي دو ريف” (ما بين الضفتين) لنيكولا دجيتا.

واسندت لجان تحكيم مختلف المسابقات عديد التنويجات الخاصة لحسام بن حمودة عن نادي السينمائيين الهواة بحمام الاغزاز في مسابقة السيناريو ول “ناتالي دانسلمان” من فرنسا عن فيلم ” لونسيون” ول “شاكين لي” من اليابان عن فيلم “تو ذو مون اند باك” ول” مهدي زامانبور كياساري من ايران عن فيلم “فيشارمان”في المسابقة الدولية الكبرى.

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة الدولية من امين المسعدي من تونس وماري كليمنين دوزيجمبو من رواندا واستيفانيا بوني الفونسو من اسبانيا وماتس جرورود من النرويج.

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة الوطنية من نجوى زهير وخديجة المكشر وحاتم بوريال ونصر الدين السهيلي وزكي صمود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى