أخبارتونس

الخميري: رئيس الجمهورية لن يستجيب لدعوات حلّ البرلمان..

دعا رئيس كتلة حركة النهضة بالبرلمان عماد الخميري خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020 رئيس الجمهورية إلى أن يكون راعيا للوحدة الوطنية وقال :”ندعو رئيس الجمهورية إلى أن يكون راعيا للوحدة الوطنية وداعيا لما يوحد التونسيين ولا يفرقهم ودعوة الجميع على أن يكونوا على كلمة سواء”.

وأضاف، “إن رئيس الجمهورية مشبع بالفكرة الدستورية والفكرة الثورية بما أنه جاء من الثورة والفضاء الدستوري ونعتقد أنه سيكون حاميا للدستور وللثورة.”

وتابع: “البرلمان هو منتج للثورة وجاء إثر انتخابات حرة والدعوات لحله لن تجد صدى عند الشعب ولا عند مؤسسة رئاسة الجمهورية وهي دعوات عدمية وفوضوية مرفوضة وتصدر عن أقلية لا تريد أن تحتكم للشعب”.

من جهة أخرى أكد الخميري، أن النهضة مواققها ثابتة في نبذ العنف المادي واللفظي والنهضة كانت ضحية العنف الذي مورس عليها منذ بداية الدورة البرلمانية من قبل رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي في علاقتها برئيس المجلس ومؤسساته، وفق تصريحه واتهمها بـ “تعطيل جلسات عامة واحتجزت واختطفت البرلمان من قبل كتلة الدستوري الحر وآخرها الاعتداء على رئيس المجلس راشد الغنوشي من خلال اقتحام مكتبه والتوجه به بألفاظ غير لائقة” .

وأكد أن كتلة النهضة أدانت الاعتداء الذي تعرض له النائب عن كتلة الديمقراطية أنور بالشاهد وطالبت بفتح تحقيق في الغرض، مشيرا “ان النهضة ستكون الأحرص على محاصرة العنف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى