أخبارتونس

الحزب الجمهوري: حملة تشويه بائسة تستهدف عصام الشابي بعد ترشحه للرئاسية

قال الحزب الجمهوري في بيان له اليوم الثلاثاء 2 أفريل 2024، ان حملة تشويه خائبة و بائسة تستهدف أمينه العام الموقوف في قضية التآمر عصام الشابي وذلك بعد اقتراح المكتب السياسي للحزب ترشيحه للرئاسية .

وأضاف الحزب أن هذه الحملة  استندت في دعايتها الكاذبة على تحريف مضمون الحوار الذي أجراه بتاريخ 26 مارس 2022 في جريدة الصباح، حيث تعمدت بعض المواقع الإعلامية نقله تحت عنوان محرّف ومغالط للرأي العام “قد نضطر لدعوة أطراف خارجية لفرض حوار وطني”، بينما حذّر  عصام من إمكانية فتح المجال أمام أطراف خارجية للتدخل وفرض حوار وطني في تونس في صورة ما واصل رئيس الجمهورية قيس سعيّد انغلاقه وواصلت الأحزاب تعنّتها وعدم تجاوز انقساماتها، مختتما التعليق في هذه الفقرة ب”وهذا ما لا نرضاه لبلادنا”. وهو ما يعني تحذيره من التدخل الخارجي المرفوض لا العكس كما وقع تعمد المغالطة ، وفق بيان الحزب .

وشدد الحزب على أن له  من الرصيد المعلوم والأثر الجليّ في الدفاع عن السيادة واستقلال القرار الوطنيّ، ما يجعله فوق المزايدات الرخيصة ومحاولات النيل من رموزه عبر حملات التشويه والمغالطة مدفوعة الأجر، بل حتى ما يجعله مرجعا ملهما في الساحة الوطنية

وأشار الى انه يحتفظ بحقه في ملاحقة القائمين على هذه الحملة ورفع الدعاوي القضائية اللازمة في هذا الشأن وتحميل المواقع الإعلامية المعنية مسؤوليتها المهنية والأخلاقية في ارتكاب المغالطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى