أخباردولي

البنك الدولي: نحو تمويل الشعوب في البلدان النامية لمواجهة الدمار الناجم عن تغير المناخ

أعلنت مجموعة البنك الدولي في بلاغ اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، عن تضاعف طموحها المالي لدفع العمل المناخي وبناء القدرة على الصمود وذلك من خلال حزمة تمويل لمساعدة الشعوب في البلدان النامية على الصمود في مواجهة الدمار الناجم عن تغير المناخ وخلق عالم أفضل لأبنائهم وأحفادهم.

وتسعى المجموعة إلى بذل المزيد من الجهود للتصدي لتغير المناخ والقيام بذلك بشكل أسرع، وخصصت 45% من تمويلها السنوي للمشروعات المتعلقة بالمناخ للسنة المالية من 1 جويلية  2024 إلى 30 جوان 2025 مايعني توظيف أكثر 40 مليار دولار بزيادة بلغت 9 مليار دولار مقارنة بما كان مخططا له سابقا.

ويذكر أن البنك الدولي وضع  سنة  2021، هدفا للوصول إلى متوسط يبلغ 35% بحلول عام 2025، وقد حقق هذا الهدف قبل الموعد المحدد بنسبة 36.3% منذ  جويلية 2022. 

وأخذ البنك الدولي خلال  أكتوبر الماضي على عاتقه تحقيق مهمة طموحة على نطاق واسع تتمثل في خلق عالم خالٍ من الفقر على كوكب صالح للعيش فيه. وهذا التعهد الجديد بشأن المناخ مثال ملموس على عزم البنك على تحقيق هذه المهمة.
 
وبالإضافة إلى تعزيز القدرة على الصمود والتكيف في مواجهة تغير المناخ بين الفئات الأكثر تضررا من آثار تغير المناخ، ستركز مشروعات مجموعة البنك الدولي أيضا على حماية النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي لحماية صحة الناس وكوكب الأرض.وبعد أن تعهد البنك بتوجيه المزيد من بنود ميزانيته لتمويل مكافحة تغير المناخ، سيواصل العمل على إنجاز مشروعات التكيف لمساعدة البلدان التي دمرتها الصدمات المناخية والتخفيف من آثار تغير المناخ للحد من غازات الاحتباس الحراري التي تسهم في تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى