أخبارتونس

إلغاء قرار حجب الأعداد بموجب اتفاق رسمي بوزارة الشؤون الإجتماعية

تمّ اليوم الثلاثاء 23 ماي 2023، الاتّفاق الرسمي حول إلغاء قرار حجب الأعداد بحضور وزير التربية محمد علي البوغديري، وكاتب عام جامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي وممثلي وزارة المالية ورئاسة الحكومة والهيئة العامة للوظيفة العمومية، وعدد من النقابيين.

 

وينصّ الإتفاق على:

 

* استكمال انتداب الدفعة الرابعة للأساتذة النواب 2023 / 2024. وبخصوص دفعة 2022، تلقت الجامعة وعودا وزارية بتسوية وضعية الأساتذة النواب وخلاص أجورهم.

 

وبالنسبة للأساتذة النواب، قدّمت الوزارة مقترحا يقضي بترفيع قيمة العقد من 750 إلى ألف دينار، و120 بالنسبة لمن قاموا بالنيابات المشتركة أيّ تدريس سنة دراسية كاملة.

 

كما سيتمّ تقديم طرح وزاري جديد، يقترح انتداب الأساتذة النواب المسجّلين بقاعدة البيانات 2008/ 2016 والقضاء على أشكال التشغيل الهشّ من خلال الجلسات التي ستقوم بها الوزارة في صيف 2023.

 

وكان عبد الله العشّ ولسعد اليعقوبي، قد التقيا الوزير يوم الجمعة، خلال انعقاد الهيئة، وقدّم مقترح الزيادة في الأجر الخام بـ 300 د على ثلاث سنوات بعنوان زيادة في أجر التكاليف البيداغوجية يكون حاصلها 180 د تصرف بدءا من من جانفي 2026/ 2027/ 2028.

 

وقد تمّ قبول هذا المقترح بعنوان تحسين المقدرة الشرائية للأساتذة على أن يتم النظر في آلية جديدة للانتدابات وتكوين فريق لبحث ملف المبرمجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى