أخبارتونس

إطلاق منظومة لمقاومة سرقة الهواتف وبيعها في السوق الموازية..

أعلن وزير تكنولوجيات الاتصال فاضل كريم خلال مؤتمر صحفي الأربعاء 16 ديسمبر 2020 عن اطلاق تركيز منظومة وطنية لتسجيل الأجهزة الجوالة التي تشتغل على الشبكات العمومية للاتصالات والمسماة ب”السجل المركزي لمعرف التجهيزات” “sajalni” والتي ستمكن بشكل فعال وسريع من التصدي لظاهرة سرقة أجهزة الاتصال الجوالة أو المتأتية من السوق الموازية أو التي لم تخضع لإجراءات للرقابة القانونيةعند التوريد .

وبين أن المنظومة تهدف للحد من ظاهرة التهريب والتقليد للأجهزة الجوالة ومن سرقة الأجهزة الجوالة وحماية الإقتصاد المنظم والمتعلق بتوريد وتسويق الأجهزة الجوالة والحد من استخدام الأجهزة الجوالة الغير مطابقة للمواصفات الفنية التونسية وتعزيز حماية المستهلك (الصحة والسلامة وجودة الأجهزة المستوردة) وحماية الشبكات العمومية والحفاظ على جودة الخدمة إضافة إلى حماية الطيف الترددي.

وأضاف وزير تكنولوجيات الاتصال أن هذه المنظومة ترتكز على إحداث قاعدة بيانات مركزية لشتجيل كعرفات الاجهزة الجوالة ضمن ثلاث قائمات بيضاء ورمادية وسوداء .

وستنطلق منظومة السجل مع غرة جانفي 2020 على ان يتم تقييم فعاليتها في غضون 6 أشهر وقد تم بالمناسبة امضاء اتفاقية الشراكة بين الوزارة والمركز وغرفة مشغلي الهواتف الجوالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى