أخبارتونس

آخر تطورات الوضع الوبائي بمختلف ولايات الجمهورية..

سجّل الوضع الوبائي بمختلف ولايات الجمهورية التونسية عددا من الاصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجدّ اليوم، الأربعاء 21 أكتوبر 2020.
* ولاية قابس
سجلت ولاية قابس، اليوم الاربعاء، 21 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد بعد اجراء 44 تحليلا على عينات أخذت من أشخاص اشتبه في اصابتهم بالفيروس.
وتتوزع هذه الاصابات، الى 08 اصابات بقابس الجنوبية، و04 اصابات بقابس المدينة، و03 اصابات بكل من قابس الغربية والحامة، واصابة وحيدة بكل من مارث ووذرف وغنوش، علما وأن العدد الجملي للمصابين بلغ 1852، 1353 منهم تجاوزا مرحلة نقل العدوى وأصبحوا غير حاملين لأعراض سريرية.
وتوجد في ولاية قابس 499 حالة نشطة لفيروس “كورونا” وناقلة للعدوى، من بينها 301 بمعتمدية غنوش.
* ولاية سليانة
سجلت ولاية سليانة، صباح اليوم الاربعاء، حالتي وفاة جديدتين بفيروس “كورونا” المستجد، لامرأة ورجل تتراوح اعمارهما بين 58 و68 سنة مقيمين بقسم “كوفيد-19” بالمستشفى الجهوي.
وارتفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس “كورونا” بالجهة، الى 9 وفايات وذلك منذ بداية ظهور الجائحة، فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس الى غاية مساء أمس الثلاثاء، 282 مصابا.
* ولاية زغوان
ارتفعت حصيلة الوفايات جراء الاصابة بفيروس “كورونا” بولاية زغوان إلى 20 حالة، على إثر تسجيل حالة وفاة جديدة، اليوم الأربعاء، لرجل يبلغ من العمر 70 سنة، كان يقيم بقسم الانعاش لوحدة الكوفيد بالمستشفى الجهوي منذ 6 أكتوبر الجاري.
وقد بلغت الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” بالجهة 406 إصابات، 3 منها فقط تم تسجيلها قبل إعادة فتح الحدود موفى شهر جوان الفارط.
* ولاية القيروان
سجّلت ولاية القيروان، 45 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ليبلغ عدد الاصابات 1090 إصابة، تتوزع الى 18 إصابة وافدة و1072 إصابة محلية، كما تم تسجيل 6 وفايات جديدة في ظرف 24 ساعة.
في المقابل، سجّلت الجهة 23 حالة شفاء جديدة من فيروس “كورونا”، من بينها 6 حالات شفاء لدى اعوان الصحة العمومية، و5 حالات في الوسط المدرسي.
وتم تسجيل الاصابات الجديدة بكل من معتمديتي القيروان الشمالية والجنوبية بتسجيل 5 إصابات، ليرتفع عدد الاصابات بها الى 902 إصابة، كما سجلت معتمدية حفوز 6 اصابات جديدة، ليصبح عدد الاصابات بها الى 34 اصابة، فيما سجلت معتمدية نصر الله 3 اصابات، والعلا إصابة وحيدة.
* ولاية مدنين
سجلت ولاية مدنين، أمس الثلاثاء، من مجموع تحليل 65 عينة، 4 اصابات جديدة بفيروس “كورونا” بجزيرة جربة، منها إصابتان في معتمدية حومة السوق ومثلهما بمعتمدية اجيم، ليرتفع عدد الإصابات الجملية منذ ظهور الفيروس في مارس الماضي إلى 550 إصابة بكامل الجهة.
في المقابل، ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 403 حالات، بتسجيل 8 حالات شفاء جديدة، 6 منها في جزيرة جربة (04 حالات بحومة السوق، و02 بميدون)، بالاضافة الى حالتي شفاء بجرجيس.
ويقيم حاليا 13 مصابا في المستشفيات، من بينهم مصابان (02) بقسم الانعاش، في حين يقيم بمركز الحجر الصحي الاجباري للحالات الموجبة 95 مصابا منهم 43 من ولاية قابس.
* ولاية منوبة
ارتفع عدد الوفايات الناجمة عن الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد بولاية منوبة الى 38 حالة وفاة، بعد تأكد إصابة موظف بفرع الشركة التونسية للكهرباء والغاز بمعتمدية البطان بالفيروس، إثر وفاته مساء أمس الثلاثاء وصدور نتائج عينته التي جاءت ايجابية.
وسجّلت ولاية منوبة، اليوم الأربعاء،33 حالة شفاء و30 حالة اصابة جديدة بفيروس “كورونا”، تم رصدها بكل من معتمديات منوبة، ودوار هيشر، والجديدة، ووادي الليل، والمرناقية، وطبربة والبطان، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حاملي الفيروس بالجهة إلى 440 حالة، منها 438 مع ايواء ذاتي وحالتين بالمستشفى.
وتتوزع الحالات الجملية الحاملة للفيروس، حسب المعتمديات، على معتمدية منوبة (141 حالة)،وطبربة (98 حالة) ووادي اللّيل (70 حالة)، والجديدة (38 حالة) والجديدة ودوار هيشر (36 حالة) لكل منهما، والبطان (13) وبرج العامري (08 حالات).
يذكر أنّ الجهة سجّلت منذ بداية الجائحة الى اليوم، 781 اصابة مؤكدة بالفيروس، من بينها 38 حالة وفاة منها حالة جديدة بالبطان و304 حالة شفاء.
* ولاية المنستير
سجلت ولاية المنستير، مساء أمس الثلاثاء، 5 وفايات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع المجموع إلى 62 وفاة، بالاضافة الى تسجيل 49 إصابة جديدة ليصبح العدد الجملي للإصابات 3124 إصابة مؤكدة.
وتتوزع الإصابات الجديدة، إلى 10 إصابات بالمنستير، و8 إصابات بالساحلين، و5 إصابات يجمال، و5 إصابات بقصر هلال، و4 إصابات بقصيبة المديوني، وإصابة واحدة بالوردانين، وإصابة واحدة بطبلبة، وإصابة واحدة بصيادة لمطة بوحجر، وإصابة واحدة بزرمدين، و11 إصابة غير محددة.
في مقابل ذلك، شهدت الجهة 93 حالة تعافي جديدة، ليتطور مجموع حالات الشفاء إلى 1661 حالة شفاء، وتطور عدد الأشخاص الذين في الحجر الصحي الاجباري إلى 166 شخصا مقابل 163 شخصا يوم 19 أكتوبر الجاري في حين تراجع عدد الذين في الحجر الصحي الذاتي إلى 2858 شخصا مقابل 2984 شخصا
وبلغ مجموع الذين استكملوا فترة الحجر الصحي الذاتي والاجباري 19 ألفا و764 شخصا مقابل 19 ألفا و346 شخصا بتاريخ 19 أكتوبر الجاري.
* ولاية القصرين
سجلت ولاية القصرين، مساء أمس الثلاثاء، حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد لمسن أصيل معتمدية سبيبة مقيم في قسم “كوفيد-19” بالمستشفى الجهوي بالقصرين ويعاني من مرض مزمن، علما وأنه تم تسجيل حالة وفاة أخرى في الصباح من نفس اليوم، لمسن أصيل معتمدية سبيطلة كان يخضع للتنفس الإصطناعي بالمستشفى الجهوي، ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة بالجهة منذ بدء الجائحة الى غاية مساء اليوم، إلى 22 حالة وفاة.
وسجلت الجهة، الى جانب ذلك 37 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، بعد صدور نتائج تحاليل 77 عينة، تم تحليلها بمخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجهوي بالقصرين وبالمخبر المرجعي بمستشفى فرحات حشاد بسوسة، مع تواصل حمل 3 حالات قديمة للفيروس.
وتتوزع الإصابات الإيجابية بين كل من معتمديات القصرين الشمالية والجنوبية بـ21 إصابة، وسبيبة بـ8 إصابات، وسبيطلة بـ4 إصابات، وفوسانة بإصابتين (2)، وفريانة وتالة باصابة واحدة، إلى جانب تواصل حمل 3 حالات سابقة للفيروس.
* ولاية توزر
سجلت ولاية توزر، مساء أمس الثلاثاء، 29 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، بعد ورود نتائج تحليل 80 عينة لمشتبه بحملهم للفيروس، توزعت إلى 12 بمدينة توزر، و7 بمدينة دقاش، و9 بمدينة نفطة، وإصابة واحدة بمدينة حامة الجريد.
وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس منذ بداية سبتمبر الماضي 316 حالة، توزعت الى 224 بتوزر المدينة، و66 بنفطة، و16 بدقاش، و9 إصابات بحزوة وإصابة بحامة الجريد. وتجاوزت جملة العينات المرفوعة طيلة هذه الفترة 1367.
يشار إلى أن قسمي الإنعاش بالمستشفى الجهوي بتوزر وبالمستشفى المحلي بحزوة، يأويان 5 مرضى، فيما سجلت الجهة 3 حالات وفاة منذ بداية الجائحة.
* ولاية قفصة
سجلت ولاية قفصة، مساء أمس الثلاثاء، 25 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجدّ بعدد من معتمديات الولاية ليرتفع بذلك عدد الاصابات التي لازالت حاملة للفيروس إلى 249.
ويقيم حاليا 11 مصابا بفيروس “كورونا” بقسم “كوفيد- 19 ” بالمستشفى الجهوي بقفصة بغرض العلاج، بينما يقيم بقيّة المصابين إمّا بركزي الحجر الوجوبي بكل من المنستير والمهدية أو بمنازلهم، في حين بلغت حصيلة المصابين بفيروس كورونا منذ أوائل شهر مارس الماضي 497 إصابة، توفّي من بينها 9 مصابين وتعافى 240 مصابا.
* ولاية سوسة
سجلت ولاية سوسة، مساء أمس الثلاثاء، 83 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، وذلك بعد اجراء 197 تحليلا، ليرتفع العدد الجملي للمصابين بالجهة إلى 4240 مصابا منذ بداية الجائحة، 4151 إصابة منها تم تسجيلها منذ إعادة فتح الحدود في جوان المنقضي.
وسجلت الجهة أيضا، حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات إلى 116 وفاة منذ بداية الجائحة منها 108 حالات منذ إعادة فتح الحدود.
في المقابل، بلغ اجمالي عدد المتعافين من فيروس “كورونا” والذين أنهوا فترة الحجر الصحي، 1591 شخصا، في حين يبلغ عدد الأشخاص الذين لايزالون حاملين للفيروس 2530 شخصا، 120 منهم يقيمون في المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة، 38 في أقسام الإنعاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى