استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، اليوم الخميس 25 جوان 2026، سفيرة مملكة النرويج لدى تونس والمقيمة بالجزائر، تيريز لوكن قيزيال، في زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامها الدبلوماسية، حيث سلّمته رسالة من وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي.
وأكد الوزير خلال اللقاء متانة العلاقات التونسية النرويجية وما تشهده من تطور متواصل في مختلف المجالات، مشيدًا بأهمية متابعة تنفيذ مخرجات جلسة العمل التي جمعته بنظيره النرويجي في العاصمة أوسلو خلال شهر جوان 2025، والتي ساهمت في إعطاء دفع جديد لمسار التعاون الثنائي.
وأشار النفطي إلى أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين في القطاعات الواعدة، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر، مجددًا حرص تونس على تطوير التعاون المشترك واستكشاف فرص جديدة تخدم المصالح المتبادلة.
كما شدد على ضرورة مواصلة التنسيق بين الجانبين استعدادًا للاستحقاقات الدبلوماسية والاقتصادية المقبلة، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الاقتصادي والتجاري بين تونس ودول شمال أوروبا.
من جانبها، عبّرت السفيرة تيريز لوكن قيزيال عن امتنانها للسلطات التونسية لما لقيته من دعم وتسهيلات طوال فترة عملها، ما مكّنها من أداء مهامها في أفضل الظروف.
وأكدت الدبلوماسية النرويجية رغبة بلادها في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أرفع، والعمل على إرساء شراكات جديدة من شأنها تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة ويفتح آفاقًا أوسع للتعاون المستقبلي.
زر الذهاب إلى الأعلى