أخبارتونس

الطبوبي: “الإتحاد لا يقبل الحوار بشروط وعندكم وزير كان متفرغ لمدة 20 سنة”

أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل أن الحق التقابي هو بوابة تحقيق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أنه لا يمكن الحديث عن تطبيق الإتفاقيات مادام الحوار الإجتماعي مغلق.

وقال الطبوبي، خلال التجمع العمالي الذي نفذه الإتحاد اليوم السبت 02 مارس في ساحة الحكومة بالقصبة، إن هناك هيئة إدارية ستنعقد الأسبوع المقبل لتدارس الخيارات والإتحاد لا يقبل الحوار بشروط.

كما جاء على لسان الطبوبي: “رسالتنا واضحة اليوم نتمنى االسلطة السياسية تلتقط هذا الخطاب في مفهومه الايجابي”.

وأكد نور الدين الطبوبي على هامش تجمع عمالي في ساحة القصبة لأنصار الاتحاد، أن الحق النقابي يكتسب أهميته من كونه يمثل معيار موضوعي لقياس مدى احترام الدول لمبادئ الديمقراطية.

وأوضح خلال كلمته، أن الحقوق تفتك بالنضال ولا تهدى، مشيرا إلى أنه تواترت في الفترة الأخيرة حملات التشكيك في شرعية التفرغ النقابي وتشويه النقابيين واتهامهم بالفساد وإحالة البعض منهم على التتبع الجزائي بينهم الطاهر البرباري وجبران بوراوي وبسام بن تركية.
وقال الطبوبي ” عندكم وزير كان متفرغ لمدة 20 سنة”، وفق قوله.
وأبرز أن ما تشهده تونس من انتهاكات خطيرة للحقوق والحريات النقابية تجسدت من خلال موجة الايقافات والتتبعات والإحالات على مجالس التأديب على خلفية ممارسة النقابيين حقوقهم النقابية وهذا يعد خرقا من الدولة للالتزامات المحمولة عليها بموجب المصادقة على الاتفاقيات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى