أخبارتونس

يمنح الأولوية في التشغيل: قريبا جواز تطوّع لفائدة الشباب

أعلن وزير الشباب والرياضة كمال دقْيش توجه وزارته بمعاضدة وزارة التكنولوجيا والاتصال في إصدار جواز تطوّع وهو بمثابة بطاقة يتحصل عليها الشباب الناشطين في العمل التطوعي تتضمن عدد النقاط التي يتحصّلون عليها من عملهم في هذا المجال مما سيمنح الشاب الذي بلغ أكثر نقاط الأولوية في التشغيل مستقبلا.

وأوضح الوزير خلال اشرافه على المعسكر الإقليمي الأول للقيادة والتطوّع الذي ينتظم اليوم بمدينة سوسة وعلى امتداد ثلاثة أيام، أن وزارة التكنولوجيا والاتصال هي المعنية بالأساس بهذا المشروع من أجل العمل على رقمنته.

وأضاف دقْيش أن وزارة الشباب والرياضة أنهت وضع الاستراتيجية الخاصة بالشباب معتبرا إيّاها أفقية وتهم كافة الوزارات.

وبخصوص المجلس الاستشاري الذي وقع تركيزه مؤخرا صلب الوزارة، أعلن دقْيش أنه مكوّن من تسع شبان وشابّات، وتتمثل مهامهم في قبول المشاريع التي تهم فئة الشباب، باعتبارهم أعضاء مجلس استشاري لدى الوزير وكافة أعضاء الديوان.

وأضاف الوزير أن أعضاء المجلس الاستشاري بصدد العمل على استراتيجية تضمن التواصل مع كافّة الشبّان في كامل ولايات من الجمهورية حتى لا يكون تمشّي الوزارة اقصائيا أو نخبويا حسب تعبيره.

واعتبر الوزير أن إحداث هذا المجلس الاستشاري من أبرز انجازات الحكومة لا الوزارة فقط.

وتعرّض الوزير إلى مسألة عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات والشأن العام واصفا ذلك بالخطير، وأرجع ذلك إلى محدودية ثقافة التطوع لدى فئة الشباب .

ويشار إلى أن المعسكر الإقليمي للقيادة والتطوع والذي يضم شباب وشابات الإقليم الثالث من تنظيم المركب الشبابي بسوسة تحت شعار “مؤسسات الشباب فضاء للتطوع والتربية على المواطنة”

ويهدف هذا المعسكر إلى تشجيع الشباب على المشاركة في الحياة العامة وتنمية روح المواطنة والمسؤولية المجتمعية لديهم إلى جانب نشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب ومزيد التحسيس بأهمية بعث الشركات الأهلية في إطار الاقتصاد التضامني والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى