أخبارتونس

وفاة تقني بمرض السرطان يعمل بقناة التاسعة في أقل من عام لم يجد تغطية اجتماعية

قالت الصحفية بقناة التاسعة رحاب الحوات اليوم السبت 6 ماي 2023، ان 80 بالمائة من العاملين في القناة لم يتلقوا أجورهم منذ 5 أشهر لافتة الى أن إدارة المؤسسة أجبرت العاملين فيها على خوض تحرك احتجاجي وإيقاف العمل أمس الجمعة، أمام عدم الالتزام باتفاق مع نقابة الصحفيين والتفقدية العامة للشغل يقضي بالبدء في صرف الأجور المتخلدة بالذمة.

وأفادت الحوات في تصريح للديوان أف أم، أن القناة غير ملتزمة بموعد قار لخلاص الأجور الشهرية وذلك منذ 5 سنوات لافتة الى أن المؤسسة لم تقم كذلك بسداد مستحقات التغطية الاجتماعية فيما توفي تقني يعمل بالقناة بعد مرضه بالسرطان في أقل من عام و لم يجد تغطية اجتماعية.

وأشارت الصحفية الى أنه تم اعلام وزير الشؤون الاجتماعية الذي كان حاضرا كضيف في القناة بأن إدارة المؤسسة لم تقم بسداد التغطية الاجتماعية فطلب الحضور في مكتبه لتمكينهم من بطاقة علاج بالتعريفة المنخفضة .

ودعت رحاب الحوات رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ومؤسسات الدولة الرسمية الى التدخل من أجل تمكين الصحفيين والتقنيين والعاملين في القناة من حقوقهم المتخلدة بالذمة من أجور وتغطية اجتماعية.

ولفتت الصحفية بقناة التاسعة الى أن هناك من طرد من مسكنه بسبب عجزه عن خلاص مستحقات الكراء فيما اضطر آخر للتسول في الشارع .

وأفادت أنه تم تشكيل نقابة أساسية صلب قناة التاسعة تتبع الجامعة العامة للإعلام المنضوية صلب اتحاد الشغل وسيتم عقد مؤتمرها غدا بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بأريانة، مشددة على أن النقابة ستخوض تحركات احتجاجية تصعيدية في صورة عدم الاستجابة لمطالب العامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى