أخبارتونس

وزير تكنولوجيات الاتصال يشارك في أعمال الدورة 27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات

شارك وزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي ممثلا عن الجمهورية التونسية في أشغال الدورة 27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات المنعقد اليوم 18 جانفي 2024، بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور عدد من الوزراء العرب المكلفين بقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال بالمنطقة العربية. وقد رافق الوزير سفير الجمهورية التونسية بأبو ظبي، السيد معز بن ميم.

ونظر الوزراء المشاركون في نتائج وتوصيات كل من اللجنة العربية الدائمة للبريد واللجنة العربية الدائمة للاتصالات ونشاط عدد من المنظمات التابعة لأجهزة جامعة الدول العربية والفاعلة في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والسلامة السيبرنية وشؤون الأنترنات. وبهذه المناسبة، تقدم الوزير بكلمة ثمّن فيها الانجازات التي تحققت في إطار الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي بالجمهورية التونسية، وأكد على ضرورة تعزيز التعاون العربي في هذا المجال الحيوي والهام من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتمركز على خارطة العالم الرقمية.

وكانت هذه المشاركة مناسبة لعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع الوزراء المشاركين بهدف تبادل التجارب والخبرات في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال والتأكيد على ضرورة مواصلة توحيد المواقف في المنظمات الدولية والإقليمية والمُضي قُدما في جدول أعمال الأجندة الرقمية العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى