أخبارتونس

وزير الصحة يؤكد ضرورة الاستعداد لمجابهة الطوارئ الصحية في ظل التغيرات المناخية والوبائية..

أكد وزير الصحة، علي مرابط، أمس الثلاثاء لدى اشرافه على اجتماع اللجنة القارة للصحة بمجلس الأمن القومي، أهمية الاستعداد لمجابهة الطوارئ الصحية في ظل التغيرات المناخية والوبائية التي يشهدها العالم، حسب بلاغ لوزارة الصحة نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على شبكة التواصل الاجتماعي ” فايسبوك”.

 

و أبرز وزير الصحة الأولويّة التّي يحظى بها قطاع الدّواء صلب المنظومة الصحّية الوطنيّة وضرورة العمل على اتّخاذ الإجراءات العمليّة الكفيلة بتأمين حاجيات المواطنين من الأدوية في كلّ الظروف،.

كما دعا الى ضرورة استحثاث نسق إعداد النصوص التطبيقية المتعلقة بالوكالة الوطنيّة للدّواء وموادّ الصحّة التي سيمكّن من توحيد عمل كلّ المتدخّلين في هذا القطاع الحيوي إلى جانب حوكمة قطاع الأدوية.

 

يذكر أن الاجتماع خصّص لمتابعة أعمال اللجنة خلال سنة 2023 المتعلقة بالاستراتيجية الدوائيّة الوطنيّة وإعداد مخطط وطني للطوارئ الصحية وذلك بحضور أعضاء اللجّنة وممثّل الكتابة القارّة لمجلس الأمن القومي برئاسة الجمهوريّة وممثّلي الوزارات الممثلة باللجنة والهياكل المختصّة المعنية بوزارة الصحّة.

 

وتمّ خلال الإجتماع تدارس المواضيع المقترح العمل عليها كمحاور لنشاط اللجنة خلال سنة 2024 واستعراض مدى تقدم إنجاز المشاريع التي عملت عليها اللجنة سنة 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى