أخبارتونس

وزير الدفاع: كل المدارس العسكرية مفتوحة لتدريب الجيوش العربية والافريقية وغيرها

يحتضن جيش الطيران فعاليّات الندوة الدورية 13 لجمعية قادة جيوش الطيران الإفريقية خلال الفترة من 26 فيفري إلى 1 مارس 2024.

 ويشارك في فعاليات هذه الندوة حوالي 40 دولة إفريقية وممثيلن عن كل من جيش الطيران الأمريكي وأفراد من القوات الجوية في القيادة الأمريكية بإفريقيا وشخصيات تابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وينتظم هذا المنتدى تحت شعار “التعاون الإفريقي في مجال التكوين والتدريب”، ويهدف جيش الطيران من خلاله إلى جعل القوات المسلحة التونسية عامة وجيش الطيران خاصة قطبا إقليميا وقاريا للتكوين والتدريب في عدة مجالات مرتبطة بالطيران والفضاء.

وأكد وزير الدفاع عماد مميش خلال اشرافه على افتتاح هذه الندوة إن احتضان تونس لهذا المنتدى فرصة للتباحث حول المواضيع نابعة من الواقع الميداني للقوات المسلحة ولجيوش الطيران.

وشدد على أن الهدف الرئيس هو ابراز قدرة جيش الطيران التونسي على أن يكون قطبا اقليميا للتدريب لجيوش الطيران الافريقية.

وأكد كل المدارس العسكرية مفتوحة لتدريب كل الجيوش العربية والافريقية وغيرها .

وقال وزير الدفاع الوطني إن البلدان الافريقية تواجه اليوم التهديدات والتحديات نفسها وهو ما يستوجب مسؤولية المحافظة على أمنها واستقرارها من خلال تدعيم القدرات الذاتية للجيوش والقوات الجوية الافريقية باعتماد تدريب موحد وتكوين منهجي مدروس يستجيب للمعايير الدولية ولمقاييس الجودة.

وستتم خلال هذه التظاهرة مناقشة مواضيع تتعلق بمجالات التدريب وتنظيم زيارات ميدانية لفائدة الوفود المشاركة الى بعض الوحدات الجوية والمؤسسات التكوينية وورشات عمل حول المرأة والسلام والأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى