أخبارتونس

وزير الخارجية يحذّر من إرباك العلاقات الخارجية لتونس ..

وجّه وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي الاثنين 2 أوت 2021 تحذيرا لجهات لم يسمها من محاولات المس بالعلاقات الخارجية لتونس واصفا الأمر بأنه “عمل غير وطني وعدائي ضد الجمهورية”.

وذكر الجرندي على هامش تسلم تونس هبة صينية ب 400 ألف جرعة من لقاح” سينوفاك “ المضاد لكورونا، “ ما تم تأكيده من قبل رئيس الجمهورية في عديد المناسبات من أي محاولات للمس بالعلاقات الخارجية لتونس والذي يعدّ عمل غير وطني”.

وتابع : “يجب ألا نخلط الأشياء، لأن علاقات تونس هي علاقات راسخة بين أشقائها وأصدقائها وهذا المد التضامني هو مد تلقائي من هؤلاء الأصدقاء وكل عمل يرمي إلى إيقاف هذا المد أو إلى إرباك العلاقات الدولية التي يعمل رئيس الجمهورية والدبلوماسية التونسية جاهدة على تدعيمها وتركيزها لمستقبل تونس يُعدّ عملا عدائيا للمصلحة العليا للجمهورية التونسية”.

وأضاف “أريد أن أؤكد مرة أخرى أن علاقات تونس مع أصدقائها وأشقائها والمنظمات الدولية الإقليمية ومتعددة الأطراف الدولية هي علاقات مبنية على الاحترام وعلى تقدير هذا البلد (تونس) الذي ما فتئ يعطي بدوره للمجموعة الدولية من الأفكار والمبادرات التي ساعدت في حل العديد من المشاكل الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى