أخبارتونس

وزير التربية: “لا وجود لتسريب لاختبارات الدورة الرئيسية لباكالوريا 2023”

أكد اليوم الثلاثاء 13 جوان 2023، وزير التربية محمد علي البوغديري، عدم حصول أي تسريب لاختبارات الدورة الرئيسية لباكالوريا 2023، موضحا ان الحالات التي تم اظهارها على صفحات التواصل الاجتماعي تدخل في باب عمليات الغش باعتبار انها حصلت بعد تمام الساعة الثامنة صباحا.

وأضاف الوزير في تصريح ل(وات) على هامش اطلاعه على ظروف العمل بمركز التجميع والتوزيع المفتوح بالمدرسة الإعدادية جوهرة سهلول بسوسة ان الجهات الأمنية تمكنت من ضبط جميع التجاوزات ومحاولات الغش والكشف عن شبكات ترويج التجهيزات التي تستعمل في عمليات الغش، مشيرا الى عدد حالات الغش التي تم تسجيلها في دورة باكالوريا جوان 2023 تراجعت الى حوالي 300 حالة بعد ان كانت في حدود 600 حالة غش في باكالوريا السنة الفارطة.

وأعرب الوزير في هذا السياق عن أسفه لتورط عدد قليل من الأساتذة في تكريس عمليات الغش في الباكالوريا، مؤكدا ان وزارة التربية ستكون حازمة في معاقبة المتورطين في هذه الممارسات التي وصفها ب »المشينة » وذلك بما يلائم خطورتها على العملية التربوية.

وشدد وزير التربية على ان اختبارات الباكالوريا تتواصل في ظروف طيبة وبخطى ثابتة في ظل حرص كل مكونات الاسرة التربوية على إنجاح هذا الاستحقاق التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى