أخبارعربي

وزارة الصحة الفلسطينية: 1400 بلاغ عن مفقودين تحت أنقاض الدمار في غ.زة منهم 720 طفلا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، تلقيها 1400 بلاغ عن مفقودين تحت أنقاض الدمار في غزة منهم 720 طفلا. وكانت السلطات الصحية في قطاع غزة قد أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 4137 شهيدا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب 37 مجزرة ضد عائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 352 شهيداً و669 إصابة بجراح مختلفة. كما أضاف البيان، أن الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة جراء استهداف طال كنيسة الروم الأرثوذوكس وسط غزة وصل منها إلى مجمع الشفاء الطبي 16 شهيداً وعشرات الجرحى، وأن مجزرة كنيسة الروم الأرثوذوكس مزجت دم العوائل المسيحية والمسلمة الذين التجأوا إلى الكنيسة طلباً للحماية وهرباً من القصف”، مؤكداً أن الاحتلال مسح عائلات مسيحية من السجل المدني الفلسطيني في مجزرة كنيسة الروم الأرثوذوكس.

وكشف القدرة أن العدوان على قطاع غزة في يومه الرابع عشر أدى إلى استشهاد 4137 فلسطينياً وإصابة 13162 آخرين بجراح مختلفة، مشيراً إلى أن 70% من ضحايا العدوان من الأطفال والنساء والمسنين، ولا يزال عدد كبير منهم تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى