أخبارتونس

وزارة التعليم العالي: دورة امتحانات استثنائية لفائدة الطلبة المصابين بكورونا

تنظم، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، دورة امتحانات استثنائية، « دورة استثنائية كوفيد 19″ وذلك لفائدة الطلبة الذين اصيبو، بفيروس كورونا المستجد، حسب ما أعلنت عنه الوزارة في بلاغ لها الجمعة.
وأوضحت الوزارة، ان الدورة الاستثنائية خاصة بالطلبة الذين اصيبو بفيروس كورونا قبل فترة الامتحانات الرئيسية للسداسي الاول من السنة الجامعية الحالية، او اثنائها على ان يقوموا باعلام المؤسسات الراجعين اليها بالنظر في الابان عن طريق أية وسيلة تترك اثرا دون اللجوء الى الحضور.
ويتعين على الطلبة الراغبين في المشاركة في هذه الدورة الاستثنائية، حسب نص البلاغ، الاستظهار وجوبا بتحليل تكون نتيجته إيجابية وبشهادة طبية يثبتان الإصابة بالفيروس قبل الامتحانات او اثنائها عن طريق وسيلة تترك اثرا.
كما اشارت الى ان المؤسسات الجامعية، ستضبط، قائمة في الطلبة المعنيين بالدورة الاستثنائية كوفيد 19 يتم تحويلها الى الجامعة مرجع النظر للمصادقة وتحديد روزنامة امتحانات الدورة الاستثنائية بكل مؤسسة جامعية راجعة اليها بالنظر.
وتتولى المؤسسات الجامعية المعنية تنظيم الدورة الاستثنائية للامتحانات في اجل أقصاه الأسبوع الثالث من شهر مارس على ان لا يتجاوز تاريخ اجراء اخر امتحان يوم 19 مارس 2021 حسب ذات البلاغ.
وشددت الوزارة على ضرورة تفعيل البروتوكول الصحي الخاص باجراءات الوقاية الصحية من كوفيد 19 خلال الامتحانات والالتزام بمقتضياته.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى