أخبارتونسسياسة

وزارة التربية تقاضي هؤلاء النواب…

اكد وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الاثنين 24 فيفري 2020 ان الوزارة رفعت قضية على النواب الثلاثة الذين توجهوا الى معهد النور للمكفوفين ببئر القصعة بتهمة خرق القانون.

واوضح الوزير في مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان المشكل الاساسي في هذه القضية هو خرق القانون من قبل من وصفهم بـ”الغرباء”مذكرا بان   الفصل السادس من مجلة حقوق الطفل والفصل 26 من القانون الاساسي لمكافحة كل اشكال العنف ضد المراة يحجران تحجيرا تاما استنطاق اطفال دون حضور اخصائي نفساني .

واعتبر ان ما قام به النواب “عملية سياسيوية داعشية ضد القانون” وان ما اقدموا عليه من استنطاق التلاميذ وتحريضهم على بعض الاشياء والمقارنة بين تلك الوضعية وبين ما حصل في محتشد الرقاب كان لاسباب ايديولوجية مبرزا ان اول ما يتعين على النواب القيام به  هو احترام القانون.

واشار في تعليقه على بيان مكتب مجلس نواب الشعب والذي عبر فيه عن تضامنه مع النواب الى ان المسألة لا تتعلق بتنازع بين السلطات وانما بعدم احترام القانون لافتا الى ان هناك مجموعة من النواب ستؤدي يوم غد الثلاثاء زيارة الى نفس المؤسسة.

وكان النواب محمد العفاس وراشد الخياري وآية الله الهيشري قد ادوا زيارة الى معهد النور للمكفوفين يوم 14 فيفري الجاري وقاموا باستجواب عدد من التلاميذ حول ما اشيع عن تعرضهم لعمليات تحرش جنسي وقد اثارت هذه الزيارة جدلا كبيرا بين رافض ومؤيد.

وحول رايه في القيادي بالتيار محمد الحامدي المقترح لوزارة التربية اكد بن سالم انه صديقه وان الحامدي كان بوصفه نقابيا مفاوضه في وزارة التربية لما كان هو وزيرا في عهد بن علي.

واثنى بن سالم على الخصال الانسانية لمحمد الحامدي ناصحا اياه بالابتعاد عما سماه احكام مسبقة عن الاشخاص الذين سيتعامل معهم في الوزارة مؤكدا انه كان توجه بنفس النصيحة للطيب البكوش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى