أخبارتونس

وزارة التجارة: المواد الاستهلاكية خلال رمضان 2024 أفضل من سلفه

قال مدير المرصد الوطني للتزويد والاسعار التزويد بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، رمزي الطرابسلي، إنّ العرض المتوفر من المواد الاستهلاكية خلال رمضان 2024 أفضل من سلفه وإنّ الكميات الواردة على الأسواق زادت بنسب تتراوح بين 10 بالمائة و 20 بالمائة رغم دخول البلاد مرحلة ما يُعرف بتقاطع الفصول مما يتطلب من المستهلك التخلي عن سلوك اللهفة والتخزين.

 وأضاف الطرابلسي، في حوار تلفزي أجري بالاستوديو التلفزي بوكالة تونس افريقيا للانباء، أنّ كميات المواد الطازجة من الخضر والغلال الواردة على أسواق الجملة مرضية بشكل عام وسجلت أغلبها تراجعا في الأسعار. واوضح ، في سياق متصل، أنّ كميات القوارص التي تلقتها الأسواق ، سجلت ارتفاعا وأنّ سعر مادة “القارص” التي كانت تُباع ما بين 6 و 7 دينار للكلغ خلال رمضان 2023، تراجعت بمستويات هامة قبيل رمضان 2024.
وشدّد الطرابلسي، على أنّ المستهلك يُمكنه الحصول على مختلف المواد بأسعار مرضية، وأنّ الخضر متوفرة في أغلبها بالرغم من مرور البلاد بما يعرف بتقاطع الفصول أيّ فصل الخريف والربيع والذي تشهد في العادة نقصا في الإمدادات، إلى جانب وجود خطط لتوفير المنتوجات التي تشهد ارتفاعا في الطلب.

وكشف الطرابلسي، أنّ الكميات الواردة على الأسواق من مادة البطاطا، تُقارب 20 ألف طن، إلى جانب تكوين مخزون يتضمن قرابة 5 آلاف طنّ من هذه المادة التي تشهد ارتفاعا في الطلب خلال رمضان بفعل تنوع المطبخ التونسي خلال شهر رمضان.
وخلُص، في سياق متصل، إلى القول، إنّ الكميات الواردة على الأسواق ، افضل بكثير، من تلك التي استقبلتها الأسواق خلال رمضان 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى