أخبارتونس

والي سيدي بوزيد يدعو إلى مزيد العمل لتقليص حوادث الطرقات

شدد اليوم الثلاثاء 21 جوان 2023 عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد خلال اشرافة على جلسة عمل انعقدت بمقر الولاية حول أشغال اللجنة الجهوية للسلامة المرورية بحضور رئيس الفرع الإقليمي للوسط الغربي بالمرصد الوطني لسلامة المرور العقيد هيثم الشعباني و المعتمدين والكتاب العامين والمكلفين بتسيير شؤون البلديات والإدارات الجهوية ذات العلاقة والمصالح الأمنية وممثل الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات، على تفعيل اللجان المحلية للسلامة المرورية والعمل على تقديم مقترحات فنية الهدف منها التقليص في نسبة خطورة حوادث الطريق وتأمين السلامة المرورية للمترجلين وأصحاب العربات على حد السواء.

 

كما شدد على ضرورة تكليف اللجان الفنية لمعاينة النقاط السوداء وتقديم مقترحاتها للقضاء عليها.

 

و دعا الوالي المصالح الأمنية لتنظيم حملات تتعلق بمراقبة إرتداء الخوذة لمستعملي الدراجات النارية وتكثيف المراقبة المرورية على الطرقات.

 

و أوصى بالإستعداد الجيد لتطبيق مقتضيات برنامج العطلة الآمنة بالتنسيق بين مختلف المتدخلين.

 

و مثلت الجلسة فرصة تطرق خلالها والي الجهة إلى مقترحات مقدمة من طرف البلديات لتركيز مخفضات سرعة ولملف إزالة مخفضات السرعة العشوائية والتباحث في تأخر الانجاز .

 

وشدد الوالي على الإسراع في التنفيذ بمعاضدة من السلط الأمنية كما عرّج على ضرورة العناية بالطرقات المرقمة خاصة على مستوى التنوير ودهن الأرصفة وتركيز العلامات والإشارات المرورية، مشيرا إلى ضرورة تطبيق القانون على المعتدين على الطريق العمومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى