أحزابأخبارتونسسياسة

هيئة الدفاع عن البراهمي وبلعيد تكشف عن معطيات خطيرة متعلقة بحركة النهضة!!

كشفت هيئة الدفاع في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، وجود معطيات “تثبت تورط رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في قضايا تتعلق بغسل الأموال، فضلا عن تهمة التجسس على السياسيين وعلى المسؤولين في الدولة”.

ولفت إلى أن العكرمي وحال علمه بالبحث الذي كشف تورطه، تدخل مباشرة لدى الوحدة المعنية بالبحث والمدير العام للامن الوطني أنذاك، وتم ايقاف البحث والاجراءات المتعلقة به.

وتحدث الرداوي من جهة أخرى، عن عثور هيئة الدفاع على وثائق تتعلق باختراق حركة النهضة لحركة نداء تونس منذ اللحظات الأولى لتكوينه، وهي عبارة عن وثائق أصلية أرسلها المدعو ناجح الحاج لطيف إلى رياض الشعيبي تتعلق بتكوين حركة نداء تونس ويطلب منه عدم كشفها لأنها وثائق سرية خاصة بالدائرة الضيقة المكونة من القيادة التأسيسية للحزب، ولم يطلع عليها حتى أبناء الحزب، وهو ما يكشف حسب تقديره اختراق النهضة للنداء منذ بداية تأسيسه.

من جهته، علق عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين الناصر العويني، على قرار المحكمة الإدارية إلغاء قرار إيقاف بشير العكرمي عن العمل، والذي اعتبره دليلا على تورط المجلس الاعلى للقضاء في التغطية عليه ومحاولات التستر وطمس الحقائق، مبينا أنه من غير المعقول أن يصدر خيرة القضاة التونسيين قرارا خاطئا إجرائيا وقانونيا يسمح للمحكمة الإدارية بالطعن فيه.

وذكّر بأن رئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر، صوت ضد رفع الحصانة عن القاضي بشير العكرمي، وهو ما يحول دون تتبعه، معلنا عن جملة من التحركات الاحتجاجية خلال الأيام القادمة تتمثل في وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الأعلى للقضاء غدا الخميس، وأخرى أمام محكمة الاستئناف يوم الجمعة وأمام منزل راشد الغنوشي يوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى