أخبارتونس

هبة ألمانية لتونس بـ 25 مليون أورو

وقعت تونس وألمانيا، اليوم الأربعاء 31 مارس 2021 بمقر وزارة الخارجية التونسية، عقد هبة ألمانية مالية قدرها 25 مليون أورو، في إطار “المساهمة في صندوق الضمان لدعم المؤسسات الصغرى ومساعدتها على الصمود أمام الأزمات الاقتصادية ولا سيما أزمة جائحة كوفيد-19.

ووفق بلاغ لوزارة الخارجية، فان هذه الهبة تندرج ضمن “برنامج التمويل للمؤسسات الصغيرة جدًا والصغيرة والمتوسطة الحجم (TPME) لتعزيز الوظائف 2″.

وقد أشرف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، صباح اليوم على مراسم التوقيع، بحضور سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بتونس “بيتر بروغل”، وأعضاء الوفدين التونسي والألماني المشاركين في الاجتماع التفاوضي حول التعاون المالي والتقني التونسي الألماني الذي التأم في نفس اليوم بمقر الوزارة.

وقد نوّه الوزير بالمستوى المتميّز الذي بلغته العلاقات التونسية-الألمانية ولا سيما في العشرية الأخيرة والدعم الألماني المستمرّ للانتقال الديمقراطي ببلادنا، مؤكّدا، في الآن نفسه، على أهمية مواصلة التشاور لمزيد تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والديبلوماسية والاقتصادية، وإيجاد صيغ جديدة للتعاون تأخذ بعين الاعتبار المستجدات الإقليمية والدولية وعلى رأسها كيفية التصدي لتبعات جائحة كوفيد-19 على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى