أخبارتونسرياضةوطنية

(نقل مباريات الرابطة المحترفة) – جامعة كرة القدم تعلن ان التلفزة التونسية اخلت بالتزاماتها..

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بيان لها اليوم الخميس، أن مؤسسة التلفزة التونسية ممثلة في المكلفة بتسيير شؤونها عواطف الدالي، إقترحت خلال إجتماع يوم الثلاثاء تنازل الجامعة عن مبلغ 2,5 مليون دينار من الديون بالنسبة للموسم الرياضي 2020-2021 والبالغة 3,5 مليون دينار مع التزامها بدفع كامل المبلغ المتعلق بموسم 2021-2022.

و بناء عليه فقد إقترحت الجامعة عقد اجتماع يضم أعضاء مجلس إدارة و رئاسة مؤسسة التلفزة التونسية والمكتب الجامعي ورؤساء نوادي الرابطة المحترفة الاولى و الثانية باعتبارهم أصحاب هذه الحقوق لعرض مقترح المكلفة بتسيير مؤسسة التلفزة التونسية للمناقشة والتفاوض حول إمكانية تنازلهم على المبالغ المذكورة أعلاه .

كما اقترحت إعادة جدولة ديون مؤسسة التلفزة التونسية وتمكينها من أي قسط ما لم يتم التفويت فيه لقناة تلفزية أخرى. اعتبرت الجامعة ان التلفزة التونسية اخلت بالتزاماتها وتعهداتها السابقة والتي تقدمت بها المؤسسة بتاريخ 18 جوان 2021 حيث التزمت بخلاص كامل ديونها المتعلقة بالموسم الماضي والبالغة 3,5 مليون دينار وفق جدولة متفق عليها لكن لم تم بسداد ديونها في الآجال المحددة. و أضافت بأن الجامعة رعت ظروف التلفزة وعلاقتها التاريخية بها ، ولم تقم بفسخ العقد والذي كان بإمكانها أن تقوم به منذ الثلاثي الأول لسنة 2021 بسبب عدم الالتزام بدفع الاقساط.

و ذكرت بأن التلفزة مطالبة بدفع 7 ملايين دينار سنويا معتبرة أن هذا المبلغ يقل بكثير عن حقوق بث مقابلات مختلف بطولات بلدان شمال افريقيا المجاورة .

وشددت على أن عائدات حقوق البث هي حقوق تعود للجمعيات الرياضية و القبول بتنازل الجامعة عن مبلغ 2,5 مليون دينار يساوي التخفيض في حقوق أندية الرابطة المحترفة الأولى بمبلغ يناهز 110 ألف دينار وكذلك التخفيض في حقوق أندية الرابطة المحترفة الثانية بمبلغ يناهز 40 ألف دينار بما سيكون له تأثير سلبي مباشر على مداخيل هذه الجمعيات التي تعاني أصلا من شح المداخيل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى