أخبارتعليمتونسنقابات

نقابة الأساسي تؤكّد وجود آلاف الشغورات وتدعو إلى القطع مع صيغ التعاقد والعمل الوقتي

عبّرت الجامعة العامّة للتعليم الأساسي في بيان لها، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019، عن رفضها المبدئي للأسلوب المتوخّى من قبل سلطة الإشراف في التعامل مع خرّيجي الإجازة التطبيقيّة في التربية والتعليم، مشدّدة على تمسّكها بانتدابهم بصفة أساتذة مدارس ابتدائيّة متربّصين.
وأكّدت الجامعة في البيان ذاته على تبنّيها ودعمها الكامل لنضالاتهم دفاعا عن حقّهم الشرعي في الانتداب ورفضا لمحاولات امتهانهم بتعيينهم كمتعاقدين لهذه السنة على أمل أن يتمّ انتدابهم متربّين مفتتح السنة الدراسيّة القادمة.
وطالبت وزارة التربية بفتح مفاوضات عاجلة حول الوضعيّة الراهنة لطلبة الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم وإشكالية الأعوان الوقتيين تنتهي بالقطع مع أشكال الاستعباد التي يراد لها أن تصبح أصلا في القطاع خاصّة في وجود شغورات تقدّر بالآلاف تستوجب الاستقرار في العمل كمقوّم أساسي وشرط لا استغناء عنه للنهوض بالمنظومة التربويّة.   
ويأتي هذا البيان على إثر ما وصفته الجامعة بالصيغة المبهمة للتسميات المسلّمة إلى خرّيجي الدفعة الأولى للإجازة التطبيقيّة في التربية والتعليم والتي يغلب عليها الإبهام والغموض والالتباس حيث لم تتضمّن تصريحا بالرتبة ىولا ذكر للصنف ولا إشارة إلى ساعات العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى