أخبارتونس

نحو احداث مشاريع صناعية جديدة لمجمع فرنسي مختص في الصناعات الإكترونية في تونس..

 

استقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي مساء الأربعاء 14 سبتمبر بمقر الوزارة، الرئيس المدير العام للمجمع الفرنسي المختص في الصناعات الإلكترونية أكتيا “ACTIA جون لويس باش ” ومدير عام ACTIA engineering services ACTIA Africa” وليد رويس بحضور مدير عام الصناعات المعملية فتحي السهلاوي.

ومثل هذا اللقاء فرصة لمناقشة المشاريع التي يعتزم المجمع القيام بها خلال الفترة القريبة القادمة في تونس.

وثمنت فيها الوزيرة جهود ACTIA في النهوض بقطاع صناعة السيارات وتوفير مواطن شغل لليد العاملة المختصة في الجهات خصوصا بعد افتتاح وحدة البحث والتطوير لصناعة السيارات ومكوناتها بولاية صفاقس الذي سيمكن من تشغيل حوالي 400 مهندسا .

كما أكدت نائلة نويرة القنجي حرص مصالح الوزارة على دعم مثل عذه المشاريع ذات المحتوى التكنولوجي الرفيع والقيمة المضافة العالية من خلال مرافقة الصناعيين على تجاوز كل العقبات وتذليل الصعوبات قصد تحسين مناخ الاستثمار في هذا المجال.

ومن جهته أكد Pech إستعداد المجمع لبعث مشاريع استثمارية جديدة بتونس على المدى القريب والمتوسط خاصة في مجالات مكونات السيارات والتنقل الكهربائي mobilité et micro-mobilite.

تجدر الاشارة إلى أن مجمع “ACTIA TUNISIE ” يضم 4 مؤسسات تنشط في مجال صناعة المنظومات الإلكترونية الذكية الموجهة لصناعة السيارات بما فيها المكونات الكهربائية والبحث والتطوير وهي منتصبة بالمنطقة الصناعية بالشرقية 2 وشطرانة من ولاية أريانة: « CIPI ACTIA ” و “ACTIA Tunsie ” و ACTIA engineering services و “ACTIA Africa ” وتوفر هذه المؤسسات قرابة 1600 موطن شغل منها 600 مهندس وإطارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى