أخبارتونس

نابل: أصحاب المقاهي يهدّدون بالتصعيد في احتجاجاتهم

هدّد أصحاب المقاهي المجتمعين اليوم بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بنابل بالتصعيد في احتجاجاتهم وحتّى بالدخول في إضراب جوع وحشي من أجل إبلاغ صوتهم وتحقيق مطلبهم الرئيسي بفتح محلاتهم واستعمال الكراسي والطاولات مساء بعد أن نفذ صبرهم ووجدوا أنفسهم عاجزين عن توفير قوتهم اليومي.

وأشار رئيس النقابة الجهوية لأصحاب المقاهي، منذر القراطي، إلى أن أصحاب المقاهي يعانون الويلات بسبب إجبارهم على العمل بحصة صباحية باستعمال الكراسي والطاولات، ما انعكس سلباً على مورد رزقهم وعلى مورد رزق عمال المقاهي في ظلّ التراجع الكبير للمداخيل.

وأوضح أن إلغاء الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقرّرة اليوم أمام مقر الولاية يرجع إلى حالة التشنج والاحتقان في صفوف أصحاب المقاهي بما كان « يهدد بتوتر الأوضاع والوصول إلى ما لا تحمد عقباه والذي لن يخدم مصالح القطاع والمناخ الاجتماعي في الجهة »، وفق تعبيره.

وشدّد على أن المطلب الرئيسي لأصحاب المقاهي الذين يفوق عددهم الجملي 5 آلاف شخص والذين يوفّرون موارد رزق لنحو 15 ألف عائلة هو مراجعة التوقيت والسماح بالعمل مساء باستعمال الطاولات والكراسي، مع القبول بمواصلة اعتماد العمل بـ50 بالمائة من طاقة الاستقبال، مبرزاً أن هذا الحل « الواقعي والعقلاني » كفيل بأن يحل بقية إشكاليات القطاع على غرار خلاص فواتير الكهرباء والماء والأداءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى