رياضةعالمية

ميلان وانتر.. إيطاليا تنتظر قمّتها !

تتّجه الأنظار، مساء اليوم الأربعاء 10 ماي 2023، إلى ملعب سان سيرو، مسرح ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الأوروبية بين الغريمين ميلان والإنتر، في مباراة هي الخامسة بين الفريقين في المسابقة الأمجد في القارة العجوز.

 

وسبق للفريقين أن واجها بعضهما البعض في رابطة الأبطال الأوروبية في ألعالم مناسبات، فاز خلال الميلان في مناسبتين، مقابل تعادلين، في حين لم يفز الإنتر في الشامبيزليغ ولو لمرّة واحدة. 

 

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين في رابطة الأبطال إلى ربع نهائي نسخة 2004-2005، حين فاز الروسونيري بهدفين لصفر في الذهاب سجّلهما الهولندي ستام والأوكراني شيفشينكو، قبل أن يجدّد فوزه في مباراة العودة بثلاثية نظيفة بقرار إداري، بعد أن توقّفت المقابلة بسبب إصابة حارس الميلان ديدا عقب إلقاء المقذوفات من ظرف جماهير النيراتزوري، حين كانت النتيجة تشير إلى تقدم الميلان بهدف لصفر.

 

وقبل ذلك، كان الفريقان قد التقيا أيضًا في نصف نهائي الشامبيزليغ موسم 2002-2003، حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يحسم الميلان ترشحه إلى النهائي عقب تعادله إيابًا (1-1)، أهداف مارتينز وشيفشينكو. 

 

وإجمالًا، وباحتساب كل المسابقات، التقى الفريقان 235 مرّة، فاز الانتر في 87 مناسبة، مقابل 79 انتصار للميلان، في حين انتهت 69 مواجهة بالتعادل، علمًا وأنّ دربي لامادونينا هو الدربي الأوروبي الوحيد الذي يجمع فريقين سبق لهما الفوز برابطة الأبطال الأوروبية. 

 

ويحتل الميلان المركز الثاني في ترتيب الفرق الأكثر فوزًا بالشامبيزليغ برصيد 7 ألقاب مع خسارته 4 مرات النهائي، في حين فاز الإنتر باللقب في 3 مناسبات كان آخرها سنة 2010 مع المدرب مورينهو، مع خسارته مرتين النهائي. 

 

يذكر أنّ مباراة الميلان ضدّ الانتر ستقام مساء اليوم بداية من الساعة الثامنة أمام شبابيك مغلقة بعد نفاد التذاكر، وستكون منقولة على بي اين سبورتس 1 بريميوم عربية، كانال+ الفرنسية وقناة RMC الأولى فرنسية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى