أخبارتونسثقافة

مهرجان قابس سينما فن.. احتفاء خاص بالسينما التونسية

انطلقت الدورة الخامسة لمهرجان قابس سينما فن يوم الخميس 27 أفريل وتتواصل حتى يوم الثلاثاء 2 ماي 2023، وتضمنت 12 فيلما في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة منها التجريبي والروائي والوثائقي وأفلام التحريك وعرضت أمس الأحد 30 أفريل مجموعة من هذه الأفلام من تونس ولبنان ومصر والبرتغال وفلسطين وكان الجمهور في الموعد لمشاهدة الأفلام ومناقشتها مع صناعها.

وتتضمن هذه الدورة أيضا 9 أفلام في مسابقة الأفلام الرسمية بين روائي ووثائقي من تونس والمغرب ومصر وفلسطين ولبنان والسودان والعراق.

واحتفت الدورة الخامسة للمهرجان بالأفلام التونسية في عروض خاصة  لفيلم “أشكال” ليوسف الشابي وفيلم “باستاردو” لنجيب بالقاضي الذي يعرض في نسخة جديدة بعد مرور عشر سنوات على إنتاجه وفيلم ”تحث الشجرة ” لأريج السحيري.

كما اختارت هذه النسخة برمجة عروض أفلام في خانة سينما الأرض، سينما الطفل، فن الفيديو بالاضافة إلى اللقاء ات والماستر كلاس ومن بين الضيوف المخرجة والمنتجة الجزائرية ناريمان ماري التي كانت حاضرة بأفلامها وشاركت مسيرتها مع عشاق الفن السابع.

وحضر الجمهور افتتاح  “كا أوف” والاقامة الفنية ”كا ” وهي فرص يخلقها المهرجان لدعم الفنانين التونسيين شباب بالاضافة إلى العروض الفنية والمعارض.

”تعالا شوف ” كلمة رددها فنانون وصناع الأفلام في دعوة لجمهور قابس الذين كانوا في الموعد لمتابعة مختلف أقسام المهرجان وتشجيع مبادرة المهرجان الذي اعتبره العديد مكسب للجهة على أمل أن يتواصل في دورات أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى