أخبارتونس

منير بوغلاب: الحكم على محمد بوغلاب كان منتظرا والهيئة كانت تتوقع أكثر من 6 أشهر سجنا

قال المحامي منير بوغلاب عضو هيئة الدفاع عن الصحفي محمد بوغلاب إن الحكم على منوبه كان منتظرا والهيئة كانت تتوقع حتى أكثر من 6 أشهر سجنا في ظل الكواليس المحيطة بالملف والتي لم تكن مطمئنة معبرا عن اسفه للحكم الذي سيتم استئنافه وفق تعبيره

وأوضح منير بوغالب، أن ملف محمد بوغلاب تم الحسم فيه منذ اليوم الأول الذي تم الإحتفاظ به مع التمديد بـ 48 ساعة من ثم إصدار بطاقة الإيداع كل ذلك يفيد بأن هناك توجها وهو ضرورة إيداع بوغلاب السجن لمدة معينة وفق تقديره.

وتابع عضو هيئة الدفاع أن المحكمة قضت بسجن المتهم مدة ستة أشهر من أجل نسبة امور غير حقيقية لموظف عمومي دون الادلاء بصحة ذلك و قضت كذلك بعدم سماع الدعوى في التهمة الثانية وهي الإساءة للغير عبر الشبكة العمومية للإتصالات.

يذكر أن الصحفي محمد بوغلاب مثل امس الأربعاء أمام المجلس الجناحي لدى المحكمة الابتدائية بتونس في القضية التي رفعتها ضده موظفة بوزارة الشؤون الدينية.

وكانت النيابة العمومية لدى المحكمة الإبتدائيّة بتونس أصدرت يوم 26 مارس المنقضي بطاقة إيداع بالسجن في حق بوغلاب، كما قرّرت إحالته على المجلس الجناحي لمقاضاته من أجل شبهة ارتكاب جريمة على معنى الفصل 128 من المجلة الجزائيّة والفصل 86 من مجلّة الاتصالات، في قضية رفعتها ضدّه موظفة بوزارة الشؤون الدينية.

ويواجه بوغلاب شكاية جديدة بناء على المرسوم 54، رفعتها ضدّه أستاذة جامعيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى