أخبارتونس

منوبة: إحتجاجات وغلق الطريق على خلفية جملة من المطالب الإجتماعية..

أقدم اليوم الإثنين 16 نوفمبر 2020، عدد من شباب تنسيقية المفروزين اجتماعيا ومجموعة من متساكني معتمدية دوار هيشر من ولاية منوبة، على غلق الطريق الوطنية رقم 7، احتجاجا على عدم تطبيق محضر اتفاق مع السلطات الجهوية حول عدد من المطالب الاجتماعية.

وأوضح منسّق المفروزين اجتماعيا في دوّار هيشر “علي بوزوزية”، أن المعتصمين، وهم من المعطلين عن العمل ومن أصحاب مطالب اجتماعية، يطالبون بتطبيق محضر الاتفاق الممضى بتاريخ 10 أفريل 2019 بمقرّ رئاسة الحكومة، ونظيره الممضى مع الوالية السابقة لولاية منوبة.
وتتمثل المطالب الاجتماعية، حسب المصدر ذاته، و”التي لم يتحقق منها سوى القليل”، وفق قوله، في إسناد رخص النقل والتبغ والمساعدات الاجتماعية ومنح العائلات المعوزة وبطاقات العلاج، وموارد الرزق وانتداب المعطلين عن العمل المذكورة أسماؤهم في الاتفاقية.
ودعا بوزوزية، إلى ضرورة تطبيق الاتفاق المذكور، والإيفاء بجملة التعهدات الواردة به، والتي من شأنها ضمان العيش الكريم للمواطنين، الذين تعمقت معاناتهم الاجتماعية نتيجة جائحة “كورونا”، على حد تعبيره.
وقد التقى والي الجهة، محمد شيخ روحه، بممثلين عن المحتجين، الذين استعرضوا مضمون الاتفاق الممضى وجملة مطالبهم الاجتماعية، في انتظار انتهاء جلسة التفاوض وما سيسفر عنها من اتفاق حول كافة المشاغل المطروحة.
يذكر أن الاحتجاج تسبب في اختناق مروري بالمنطقة، مما تطلب تدخل وحدات الحرس الوطني لتحويل وجهة حافلات النقل العمومي والسيارات عبر طريق بجاوة المركب الجامعي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى