أخبارتونس

(نائب من “النهضة” يقطع البث المباشر عن جلسة البرلمان) – الجامعة العامة للإعلام ونقيب الصحفيين يُصدران بيانًا شديد اللّهجة..

إنسحب فريق التلفزة الوطنية المكلف بتغطية البث المباشر للجلسة العامة بالبرلمان المخصصة اليوم للنظر في عدد من مشاريع القوانين على إثر منع النائب عن كتلة حركة النهضة ماهر مذيوب للفريق من تأمين البث المباشر للجلسة.
وكانت كتلة “الدستوري الحر ” منعت انطلاق الجلسة عندما عمد اعضاؤها بقيادة عبير موسي إلى التشويش عليها بمكبر الصوت ، مهددة الاسلاميين ومطالبة النواب بالتمرد على رئاسة البرلمان بسبب تشريعه للعنف بحسب تعبيرها..

واصدرت الجامعة العامة للإعلام بيانا موقعا من كاتبها العام محمد السعيدي، جاء كالتالي:
“اقدم صباح اليوم النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب بالإعتداء على الزميل المصور التلفزي سهيل الزمني ومنعه من التصوير في مظهر من مظاهر البلطجة ومحاولة منع المرفق العمومي من القيام بدوره في تغطية جلسات مجلس نواب الشعب وأمام هذا الوضع الخطير تؤكد الجامعة العامة للإعلام مساندتها المطلقة للزميل سهيل الزمني كما نطلب من رئاسة مجلس نواب الشعب تقديم التوضيحات اللازمة في هذا الشأن كما تطالبه بإدانة العنف المسلط على الإعلاميين الذي يتكرر داخل المجلس ومحاسبة النائب المذكور كما تحتفظ الجامعة العامة بحقها في تتبع النائب المذكور واتخاذ كل الإجراءات والتحركات النضالية بما في ذلك مقاطعة تغطية جلسات مجلس النواب في صورة عدم توفير الضمانات اللازمة لكل الزملاء والزميلات العاملين داخل المجلس”..

ومن ناحيته عبر اليوم الثلاثاء 02 فيفري 2020 نقيب الصحفيين مهدي الجلاصي عن استنكاره لتعمد النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب منع البث المباشر للجلسة العامة بالبرلمان وتعطيل عمل الفريق التقني المكلف بتغطية هذه الجلسة.

وأكد نقيب الصحفيين، أن ماهر مذيوب تقدم باعتذاراته.

وتابع أنه ليس من حق النائب التدخل في عمل الفريق التقني للتلفزة التونسية المكلف بتغطية وبث الجلسات العامة بمجلس نواب الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى