أخبارتونس

ممثل TUI يتوقّع تطوّر عدد السياح نحو الوجهة التونسية بـ 30 بالمائة

ممثل TUI يتوقّع تطوّر عدد السياح نحو الوجهة التونسية بـ 30 بالمائة 

 

 

قال ممثل المجمع السياحي العالمي TUI بتونس أنس سنان إنّ عدد السياح الوافدين على تونس خلال الموسم السياحي الصيفي عبر الرحلات التي ينظّمها المجمع سيشهد تطوّرا بنسبة تصل إلى 30 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة والتي شهدت قدوم 230 ألف سائح من جنسيات مختلفة أبرزها الإنقليزية والألمانية.

 

ويتوقع سنان أن تحقق TUI خلال سنة 2023 أرقام السنة المرجعية 2019 مستندا في قوله على وجود مؤشرات إيجابية تبشر بموسم واعد أبرزها عدد الطائرات المبرمجة نحو الوجهة التونسية منها 15 طائرة قادمة من انقلترا بداية من الاثنين غرة ماي موعد انطلاق الموسم الصيفي و7 طائرات من بلجيكا.

 

 وفي إطار الاستعدادات للموسم السياحي عززت الشركة أسطولها بنحو 50 ألف كرسي مخصص للوجهة التونسية.

 

وأضاف في تصريح لموزاييك على هامش يوم إعلامي انتظم بالمعهد العالي للتصرف بسوسة أن أصحاب نزل بكل من سوسة و الحمامات وجربة طالبوا بإيقاف الحجوزات في بعض الفترات من الصيف باعتبار تجاوز طاقة استيعابهم القصوى، لافتا في السياق ذاته إلى أنه لوحظ أن عملية الحجز المبكر تمت قبل بداية شهر مارس بنسبة 20 بالمائة.

 

 

 

كما برمجت وكالة الأسفار TUI 12 رحلة بحرية سياحية حيث وصلت أول باخرة اليوم إلى ميناء حلق الوادي على متنها 2600 سائحا من جنسيات مختلفة أغلبها الجنسية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى