أخباردوليعربي

ملفّ الصحراء الغربية واللاّ أفق..

جبهة البوليساريو ستصعد من الكفاح التحريري الوطني أمام تقاعس الأمم المتحدة عن ضمان تنفيذ ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية بئر لحلو (الجمهورية الصحراوية) 30 اكتوبر 2020.

أكدت جبهة البوليساريو، في بيان لها تعليقا على تبني مجلس الأمن اليوم قرارا جديدا حول الصحراء الغربية، بأنها ستواصل تصعيد الكفاح التحرير الوطني أمام تقاعس الأمم المتحدة عن ضمان تنفيذ ولاية بعثتها للاستفتاء في الصحراء الغربية.

وصوت أعضاء المجلس اليوم على الساعة الثالثة بتوقيت نيويورك (السابعة مساء بتوقيت غرينيتش) على القرار 2548 (2020) بثلاثة عشر صوتا بنعم، ولا أحد ضد، وبامتناع كل من روسيا وجنوب أفريقيا عن التصويت، وهو الموقف الذي اعتبره البيان “رسالة قوية إلى أولئك الذين يسعون إلى الخروج عن هذه الأسس المتفق عليها في محاولتهم للإبقاء على الوضع القائم”.

وأكد البيان أن الجبهة لن تشارك “في أي عملية لا تتماشى مع الولاية التي أنشأ مجلس الأمن لتنفيذها بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) في قراره 690 (1991) المؤرخ 29 أبريل 1991 والتي تبقى هي أساس وقف إطلاق النار والاتفاقيات العسكرية ذات الصلة”. بقلم سندس الهادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى