رياضةوطنية

مفاجأة من العيار الثقيل: محيط قرقنة يقصي الترجي الرياضي من كأس تونس!!

فجر فريق محيط قرقنة مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على الترجي 2-1 اليوم الأربعاء على ملعب الطيب المهيري ضمن منافسات الدور السادس عشر لكأس تونس 2023-2024.

وقدم فريق محيط قرقنة أداءا بطوليا منذ بداية المباراة ونجح في استغلال الغيابات العديدة في تشكيل الترجي الذي فضل إراحة بعض نجومه استعدادا لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي المصري المقررة يوم 18 من الشهر الجاري.

وسيطر الترجي في وسط الملعب خلال الشوط الأول إلا أن محيط قرقنة أغلق جميع المنافذ المؤدية لمرماه لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

اشتعلت المباراة في الشوط الثاني الذي جاء مثيرا وحماسيا من الجانبين حيث تبادلا الهجمات بحثا عن حسم بطاقة العبور لثمن النهائي.

وشهدت الدقيقة 58 منعرجا مهما في المباراة حين تلقى أمان الله مجاهد لاعب الترجي بطاقة حمراء، قبل أن يطرد الحكم زميله هاني عمامو بعد 10 دقائق فقط ليكمل الترجي اللقاء ب 9 لاعبين.

استغل محيط قرقنة النقص العددي وأحرز هدف التقدم في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب جعفر موسى.

ضغط الترجي في الوقت المتبقي على أمل التعادل، وأدرك ما أراد في الدقيقة 89 عن طريق المخضرم ياسين مرياح ليتم اللجوء للأوقات الإضافية.

اعتمد محيط قرقنة في الوقت الإضافي على دفاع المنطقة والهجمات المعاكسة السريعة في محاولة لاستغلال اندفاع الترجي للهجوم رغم أنه يلعب منقوصا من لاعبين اثنين.

وفي الدقيقة 115 نجح محيط قرقنة من هجمة معاكسة منظمة في إحراز هدف التقدم (2-1) عن طريق اللاعب محمد زيتوني لتنتهي المباراة بهزيمة مدوية لأبناء باب سويقة، وتأهل محيط قرقنة لثمن نهائي كأس تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى