أخبارتونس

معلمون ونقابيون يعتصمون في مقر مندوبية التربية بأريانة

 

دخل عدد من المعلمين والنقابيين مساء اليوم الجمعة في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية وفق ما أكده الكاتب العام المساعد للفرع الجامعي للتعليم الأساسي نورالدين بوعلاق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح بوعلاق أن الاعتصام يأتي ردا على ما وصفه “بالهرسلة المتواصلة التي يتعرض لها المعلمون والمديرون من قبل سلطة الاشراف في علاقة بمسألة الأعداد، وتضامنا مع الكاتب العام للفرع الجامعي بأريانة توفيق المحمودي الذي تم إعفاؤه من إدارة المدرسة الابتدائية النصر دون أن يرتكب خطأ واحدا وهو ما “يرجح ان قرار إعفائه جاء على خلفية نشاطه النقابي” وفق تعبيره.

وأضاف المسؤول النقابي أن الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي التي ستنعقد يوم 14 جويلية الجاري للنظر في سبل التعامل مع المستجدات المسجلة وتداعيات مسألة حجب الأعداد ستتولى النظر في المقترحات التي سيتم تقديمها حول الخطوات النضالية القادمة”

وانتقد بوعلاق ” ما يتعرض له المعلمون من ضغوط وهرسلة وما تضمنته تصريحات وزير التربية من “تهديد ووعيد” عوض انتهاج سياسة الحوار” حسب قوله.

ولفت إلى أن نسبة حجب الأعداد بجهة أريانة “كانت بصفة متفاوتة بين مدارس الجهة، مشيرا إلى أن عددا من المديرين لم يقوموا بتسليم الدفاتر المدرسية، رغم أن عددا من المعلمين قاموا بتنزيل الأعداد لكن دون المصادقة عليها”.

*وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى