أخبارعربي

“مطالبات بتدخل وزارة الخارجية المغربية” -الشرطة الإسبانية تعتدي على مهاجرين قاصرين مغاربة

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثّق تعرض مهاجرين قاصرين مغاربة للضرب من قبل الشرطة الإسبانية، وأثار غضبا لدى الناشطين.

وأفادت مواقع إعلامية مغربية بأن الأمر يتعلق بمهاجرين غير شرعيين مغاربة، يجري الاعتداء عليهم لسبب مجهول، من قبل الحرس الإسباني.

وقيل إن الفيديو كان في أحد مراكز الإيواء في مقاطعة “لاس بالماس”، بينما أفاد آخرون بأن الواقعة حدثت داخل مسجد في نفس المقاطعة.

ونقلت مواقع مغربية عن رئيس جمعية الآفاق للمهاجرين المغاربة في جزر الكناري، الوالي شرفي، قوله إن الفيديو تم تصويره السبت الماضي، في مركز لإيواء القاصرين يدعى تيندايا، في منطقة طافيرا بلاس بالماس.

وذكر الوالي أن السبب الواقعة كان عدم السماح للقاصرين المقيمين في المركز بالخروج بسبب عقوبة، الأمر الذي دفعهم للدخول في مشادة كلامية مع مدير المركز، مما دفع الأخير للاتصال بالشرطة.

ويظهر في بداية الفيديو فتى وهو يبكي على فتى آخر ملقى على الأرض، قبل أن تدخل عناصر الشرطة وتبدأ بضربه هو ومجموعة أخرى بطريقة وحشية.

واستنكر رواد مواقع التواصل الطريقة التي تعامل بها عناصر الشرطة الإسبانية مع المهاجرين المغاربة، مُطالبين وزارة الخارجية المغربية بالتدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى