أخبارتونسمجتمع

مصحوبا بالطبوبي وماجول والزار وألف رجل أعمال: المشيشي غدا في ليبيا

يشرع رئيس الحكومة هشام المشيشي غدا السبت 22 ماي 2021 في زيارة عمل إلى العاصمة الليبية طرابلس، تتواصل على مدى يومين، مصحوبا بثلاثة وفود رئيسية، الأوّل حكومي رسمي والثاني منظماتي والثالث من رجال الأعمال.

ويتوزّع برنامج زيارة رئيس الحكومة على ثلاثة محاور رئيسية، الأوّل اللقاء الثنائي المبرمج مع نظيره الليبي عبدالحميد الدبيبة ومن المنتظر خلاله تقييم مراحل إعداد اللجنة العليا التونسية الليبية إضافة إلى لقاء ثنائي ( على انفراد).

أمّا المحور الثاني للزيارة فيتمثّل في تدشين الخط الجوي بين تونس وليبيا ،علما وأنّ الرحلات قد انطلقت فعليا قبل أيام، وتعتبر تونس أوّل دولة أعادت رحلاتها الجوية المنتظمة لليبيا.  فيما سيكون المحور الثالث للزيارة  تدشين وزيارة المعرض التونسي الليبي بطرابلس، وهو ثمار جهد مشترك من مجلس الأعمال التونسي الإفريقي برئاسة أنيس الجزيري بالشراكة مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعدد من الغرف المهنية للصناعة والتجارة بليبيا.

وعلمت موزاييك أنّ المشيشي وجّه دعوة لرؤساء المنظمات المهنية الكبرى نورالدين الطبوبي ( الاتحاد العام التونسي للشغل) وسمير ماجول ( اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية) وعبدالمجيد الزار ( الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري) لمرافقته في هذه الرحلة، وسيشارك في المعرض حوالي رجل أعمال ومستثمر تونسي.

أمّا الوفد الرسمي فسيتركب ،علاوة على رئيس الحكومة، من محافظ البنك المركزي مروان العباسي ووزير الإقتصاد والمالية ودعم الإستثمار علي الكعلي ووزير التجهيز كمال الدوخ ووزير التجارة (والصناعة بالنيابة) محمد بوسعيد وكاتب الدولة للشوون الخارجية محمد علي النفطي ( وزير الخارجية عثمان الجرندي يمثل تونس في اجتماعات بالأمم المتحدة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى