أحزابأخبارتونسسياسة

مصادر مطلعة: عبو يسعى لعزل حركة النهضة!!

أكّدت مصادر مطلعة أنّ رئيس حزب التيار الديمقراطي محمّد عبو اتصل بشخص مقرّب من نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس، وعرض عليه المشاركة في الحكومة  بأربع وزرات مقابل التصويت لحكومة الفخفاخ وعزل حركة النهضة، وهو أمر رفضه نبيل القروي واتصل برئيس الحركة راشد الغنوشي وأعلمه بالأمر.

وللإشارة، فقد أكــد بدوره  اليوم الإثنين 17 فيفري 2020 رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني بأن تعويض الحزب الأول بالمستقلين في حكومة الياس الفخفاخ التي تم الإعلان عنها يوم السبت هو تفكير اقصائي .
وشدد الهاروني على أن حزب التيار الديمقراطي يسعى لتتشكيل الحكومة بدون النهضة ،دون أن يقدم أكثر تفاصيل .

وفي ما يتعلق بالتصريحات الصادرة عن حركة الشعب ،قال الهاروني “نحن لا نقبل التهديد .
واضاف قائلا “هؤلاء أشخاص (في اشارة لحزب التيار الديمقراطي وحركة الشعب) كانوا سببا في فشل حكومة الحبيب الجملي ويسعون الأن لافشال حكومة الياس الفخفاخ .
وشدد رئيس شورى حركة النهضة على أن هناك أقلية خسرت الإنتخابات وهي تسعى الأن لفرض حكومة أقلية وهذا خطيرا جــدا وفق تعبيره.
وفي ذات السياق أفاد الهاروني “تحيا تونس اتصل بحزب قلب تونس وطلبوا منهم المشاركة في الحكومة وبالتالي اقصاء النهضة واسناد حقائبها الوزارية لحزب نبيل القروي .
ووصف الهاروني هذا التصرف بنكران الجميل من طرف حزب يوسف الشاهد الذي دافعت النهضة عن حكومته واختلفت مع الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى